إعلان
إعلان

هل بات علاج كوفيد-19 قريباً!

#سفيربرس _ ميرلاردا ضومط

إعلان

في ظل البحث الطبي عن علاج فعال لمكافحة فيروس كورونا، وافقت منظمة الصحة العالمية على عقاريين جديدين لعلاج المصابين بكوفيد-19، بحيث يضافان إلى مجموعة الوسائل المتاحة إلى جانب اللقاحات، وذلك لدرء خطر الإصابة بالأعراض الشديدة.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تغص فيه مستشفيات العالم بالمصابين بالمحتور الجديد “أوميكرون”.
وحسب الخبراء بأن عقار التهاب المفاصل” baricitinib” المستخدم مع الكورتيكوستيرويدات لعلاج مرضى كوفيد المصابين بأعراض حرجة، أدى إلى تقليل الحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي مع فرصة البقاء على قيد الحياة.
كما أوصى الخبراء بأهمية العلاج بالأجسام المضادة الاصطناعية “Sotrovimab”للمرضى الذين يعانون من أعراض غير خطيرة، والمعرضين لخطر دخول المستشفى مثل المصابين بأمراض السكري ونقص المناعة، وكبار السن.
وحتى الآن حصلت ثلاث علاجات أخرى لمرضى كوفيد-19 على موافقة منظمة الصحة العالمية منها “كورتيكوستيرويدات” للمصابين بأعراض حادة، والعقاران المستخدمان لعلاج مرضى التهاب المفاصل “Tocilizumab” و”Sarilumab” اللذين أوصت بهما منظمة الصحة العالمية.
#سفيربرس _ ميرلاردا ضومط

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *