إعلان
إعلان

انطلاق معرض بيلدكس على أرض مدينة المعارض بحضور وزيري الاسكان والتعمير والصناعة

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

‏ انطلقت اليوم فعاليات الدورة ١٩ من المعرض الدولي للبناء بيلدكس لأحدث معدات البناء و التكييف والطاقة الشمسية وغيرها من التقنيات و التجهيزات على ارض مدينة المعارض بدمشق
و اكد وزير الاسكان المهندس سهيل عبد اللطيف من خلال جولته على الاجنحة ان هناك طيف واسع من الشركات المحلية الخاصة و العامة و العربية و الاجنبية مشيرا الى ان هذا يدل على حتمية المرحلة القادمة مرحلة اعادة الاعمار رغم الحصار و العقوبات الاقتصادية على سورية و ان هناك اصرار على الجاهزية لهذه المرحلة و حتمية النصر الكامل.
‏ و اشار عبد اللطيف ان هناك تطور و تسارع في الشركات المحلية التي لها علاقة في الانتاج و هذا يتماشى مع سياسة الدولة و توجيهات السيد الرئيس بان الحل هو في الانتاج بظل هذه العقوبات و الحرب الاقتصادية الغير مسبوقة على سورية وقال :
‏ شاهدنا ان هناك تطور كبير في عمليات التصنيع التي تؤدي بالنتيجة الى انتاج محلي و تطوير المنتج المحلي و هذا ما يتوافق مع سياسة الدولة في الاهتمام بالانتاج الذي هو المخرج الوحيد في ظل هذه العقوبات.
واوضح عبد اللطيف ,ان هذه الدورة تتميز بتوسع مساحة المشاركة و المشاركات الكبيرة المحلية والعربية والدولية واستقطاب نخبة من رجال الأعمال و هذا ما يدل على صحة الموقف السوري الذي ينعكس من خلال هذه المشاركة.
و بين وزير الاسكان بان وجود العدد الكبير من الشركات المحلية الدارسة و المنتجة للمواد و اخرى المنفذة هو اصرار على البدء بعملية الاعمار و بالتالي تجاوز العقوبات الاقتصادية من خلال توجه الصناعي السوري نحو المنتج المحلي و هذا يؤدي الى التفاؤل و حتمية الشعب السوري بالنصر لافتا الى ان شركات و مؤسسات الدول الصديقة لها دور ايضا في المرحلة القادمة من اعادة الاعمار .
واشاد عبد اللطيف في الكم الكبير من سركات الانتاج المحلي لكافة انواع المواد المستخدمة في البناء منوها الى انه بذلك يمكن الاستغناء عن المنتج الاجنبي بعملية البناء .
بدوره اكد مير الشركة المنظمة للمعرض علاء هلال ان توقيت هذا المعرض الدورة ١٩ جاء بعد شهرين من اسوء الشهور التي مرت على سورية للفتا الى انه منذ ايام كانت جريمة الحرب المستنكرة بكل الاعراف و القوانين حادثة ضرب مطار دمشق الدولي و اخراجه عن الخدمة لفترة مؤقتة في نفس الوقت الذي كان فيه المعرض يستقبل عارضيه من البلدان و الدول الاجنبية المشاركين في بيلدكس وقال هلال: بذلنا جهود استثنائية لنتمكن من استمرار و انعقاد المعرض بتوقيته المحدد و استطعنا ان نؤمن وصول العارضين العرب و الاجانب من خلال مطار حلب و لبنان و تمكنا من افتتاح دورتنا بالوقت المحدد لها.
و لفت هلال الى ان هناك مشاركة كبيرة رغم كل الظروف الصعبة ٢٦٥ شركة مشاركة من النمسا و مصر و ايران و لاول مرة ما بعد الحرب مشاركة لشركة تجارية من السعودية بالاضافة للشركات المحلية الذين يقدمون الحلول و طيف من مواد البناء لتغطية احتياجات السوق السورية في ظل الحصار الاقتصادي و محاولة قطع كل منافذ التوريد للتقانات المتطورة في مواد البناء عن سورية مضيفا بان ظروف الشح بالمشتقات النفطية في الفترة الماضية و العدوان الاخير بالتأكيد كانت عوائق موضوعية لكن الشعب السوري قادر على تخطي كل الصعاب و الاستمرار مهما كانت الظروف و افتتاح المعرض في هذا التوقيت اكبر دليل على ذلك .
يشار الى ان المعرض مستمر من ١٤ حتى الـ ١٨ الشهر الجاري .

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *