إعلان
إعلان

اليوغا لحن العقل وتناغم الروح

#سفيربرس _ زينب إبراهيم 

إعلان

الجسد هو المعبد الخاص بك، احتفظ به نقياً ونظيفاً حتى تعيش الروح فيه، فلا يمكنك التحكم دائماً بما يحدث في الخارج، ولكن يمكنك دائماً التحكم بما يحدث في الداخل، هذه هي اليوغا.

وللتعرف على أهمية اليوغا التقينا بالمدربة الدولية لليوغا، خريجة جامعة سوامي فيفاكندا في الهند “غدير بغجاتي”، حيث قالت في تصريح خاص لسفير برس: ” إن الحب هو الجزء الأهم في اليوغا ويتمثل بالعطاء المجاني (الخدمة) أو ما يعرف ب “كارما يوغا”. وتعني عدم توقع النتيجة أو التعلق بها، فهذا يعزز نضج الإنسان الشخصي وتطوره الروحي، حيث تعمل اليوغا على ثلاثة مستويات ( الروح، العقل، الجسد).

وأضافت أن ” فريقنا “عائلة اليوغا” خريجي جامعة الهند مكون من { عفيف عبود ، ربيع جباعي، غدير بغجاتي، ريام شدايدة، صفاء سكيكر، هنا عرب}، ونقوم بأنشطة متنوعة كالمحاضرات مثال على ذلك محاضرة حول اليوغا وصحه العمود الفقري في المركز الثقافي العربي في أبو رمانة، بالإضافة لتطوعي مع فريق ” لمة أمل” لخدمة ذوي الإعاقة العقلية بإشراف الأستاذة رحاب خوجا”.

وأكدت أنه ” يوجد تدريب مجاني في حديقة تشرين اسبوعياً يوم الجمعة في الساعة التاسعة صباحاً، و أيضاً في السفارة الهندية اسبوعياً يوم السبت الساعه الثانيه عشر ظهراً، والدعوة عامة ولكن وفق تنظيم معين ليتناسب مع مساحة المكان”.

وعن الصعوبات والتحديات قالت بغجاتي أن: ” اليوغا تحتاج للصبر والحب لكي تنشأ الروابط الإنسانية بين الأشخاص، فتحتاج للجدية والمتابعة والالتزام، بالإضافة إلى التواصل مع الجهات الرسمية والسفارة الهندية لتحضير النشاطات”.

وأشارت إلى أن “اليوغا هي لكل الفئات والشرائح والحالات الصحية، فبالتالي يوجد دائماً تشبيك مع الجميع، وقدمت محاضرة عن اليوغا والعمل اليدوي بالتعاون مع مجموعة ” إبرة وخيط” لتدوير الأقمشة المستعملة”.

واختتمت أن ” طريق اليوغا هو طريق معرفة الذات والخدمة وكل ما فيه من تحديات تشكل دروساً تفتح الوعي والإدراك”.

#سفيربرس _ زينب إبراهيم 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *