إعلان
إعلان

رئيس جامعة دمشق د. محمد أسامة الجبان : جامعة دمشق تقدمت في تصنيف ويب ماتريكس

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

صرح د. محمد أسامة الجبان : رئيس جامعة دمشق بأنها تقدمت في تصنيف ويب ماتريكس العالمي
-و أن جامعة دمشق تقدمت بأكثر من 170 درجة حسب مؤشر WEBOMATRICS، لتصبح بالمرتبة 3458 عالمياً، كما حافظت على مرتبتها الأولى في سورية، لافتا إلى أن تصنيف الجامعات أمر مهم جداً ومن سلم الأوليات كونه مرتبط بالسمعة على الصعيد العالمي، لذا عملت الجامعة على هذا الموضوع، علما أن التصنيف يضم 33 ألف جامعة حول_العالم وجامعة دمشق تعتبر من 10 بالمئة الأوائل حول العالم.
– ولفت في حديثه ضمن ملف_اليوم مع مجد حديفه إلى أن الجامعة عملت على تشجيع البحث العلمي ونشر الأبحاث في المجلات المحكمة، وفي هذا السياق قررت رفع تغطية أبحاث الدكتوراه إلى 5 ملايين بعدما كانت 2 مليون، والماجستير إلى 2 مليون بعدما كانت 500 ألف، كما تدرس مشروع لتغطية تكاليف الأبحاث الدورية
وأكد رئيس الجامعة أن الشهادة_السورية معترف بها في كل دول العالم، مشيرا في نفس الوقت إلى أن شهادة التعليم_المفتوح شهادة أكاديمية ومعترف بها في جميع أنحاء العالم ولا تختلف عن شهادة التعليم_النظامي أبداً، وتطرق الجبان كذلك لوجود بعض الصعوبات بالبنى التحتية إعادة تأهيل المخابر ومع ذلك الجهود مستمرة ولم تتعطل العملية التعليمية.

# سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *