إعلان
إعلان

اتفاقية بين وزارة الزراعة والغابات في دارفور ومنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (اكساد)

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

التوقيع على إتفاق بين وزارة الزراعة والغابات ومنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (اكساد) ، لإعداد خارطة الإستثمار والاستخدام الأمثل للأراضي الزراعية بدارفور.
وأكد السيد الطاهر ابو بكر حجر عضو المكتب السيادي الانتقالي خلال مراسم توقيع الإتفاق، بالقصر الجمهوري أهمية تعميم التجربة على كافة ولايات السودان، خاصة التي تمتاز بتربة ومناخ ملائم للزراعة.
وأشاد السيد حجر بالجهود التي تضطلع بها منظمة “اكساد” لدعم المشاريع التنموية الزراعية في السودان ، واسهامها في وضع خرط الإستخدام والإستثمار الامثل للقطاع الزراعي، بشقيه النباتي والحيواني.
الى ذلك أوضح وزير الزراعة والغابات المكلف الدكتور أبو بكر عمر البشرى، أن الإتفاق الذي وُقع اليوم مع منظمة إكساد، يعد من أهم الإتفاقيات، كونه ينتهج نهج علمياً في إعداد الخرط للإستثمار والاستخدام الامثل للأراضي الزراعية، منوهاً الى أن العمل سيبدأ بولايات دارفور، لخصوصية الإقليم وأراضيه الزراعية، لتشمل في القريب العاجل عدداً من الولايات الاخرى.
من جانبه، أعرب الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة اكساد، عن شكره وتقديره لحكومة السودان، لتذليلها العقبات والتحديات، حتى تضطلع المنظمة بمهامها والمساهمة في تعزيز التنمية الزراعية المستدامة في السودان، مؤكداً حرص المنظمة على تقديم كل ما من شأنه تطوير وترقية الاستثمار في القطاع الزراعي، وأشار الى استعداد منظمة اكساد الدائم، لوضع كافة امكانياتها وخبراتها، لخدمة برامج ومشاريع وزارة الزراعة والغابات، بما يلبي طموحاتها وخططها المستقبلية لتنمية القطاع الزراعي في السودان.
وفي سياق متصل، أكد وزير الزراعة باقليم دارفور السيد صلاح الولي، تسخير إمكانيات ولايات دارفور الخمس، من أجل التنمية المستدامة بالإقليم وحرصها التام للتعاون مع وزارة الزراعة الاتحادية ومنظمة أكساد لتعزيز الاستثمار في القطاع الزراعي في ولايات دارفور.

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *