إعلان
إعلان

ايران تنتج أجهزة تنفس اصطناعي عالية الجودة

#سفيربرس _ محمد أبو الجدايل _ طهران

إعلان

نجحت شركة قائمة على المعرفة في تصميم وإنتاج جهاز تنفس محمول ذكي بالكامل وذاتي الضبط يتيح راحة المريض دون الحاجة إلى الكهرباء أو البطاريات.

في السياق قال بیمان محرابیان المدير التنفيذي لشركة “دارو درمان بيرسيا القائمة على المعرفة” لوكالة آنا الايرانية للعلوم والتكنولوجيا: إن أجهزة التنفس المحمولة مهمة للغاية وضرورية للحالات الطارئة والضرورية ونقل المرضى من أجل الجهاز التنفسي الذي يغذي المريض.

وأوضح في هذا الصدد: قبل إنتاج هذه الأجهزة في البلاد تم استخدام المنتجات المستوردة ذات الأسعار المرتفعة والتي يصعب استخدامها؛ كما أن الأجهزة الخارجية، بالإضافة إلى تعقيد الاستخدام والحاجة إلى الكهرباء أو البطاريات والوزن الثقيل عادة ما تواجه مشاكل أثناء الاستخدام.

وتابع الخبير الايراني متحدثاً عن مزايا أجهزة التنفس الإيرانية: فهي سهلة الاستخدام والعمل مع أجهزة التنفس الإيرانية، ولها أوضاع أساسية ، كونها خفيفة ومنخفضة السعر ولا تتطلب الكهرباء والبطاريات، مما أحدث ثورة في هذا المجال، وقد شجع الكثيرون المراكز على استخدامه ، كما رحبت سيارات الإسعاف بهذا الجهاز. ولم يعد من الضروري استيراد وشراء أجهزة التنفس المحمولة الأجنبية لنقل المرضى.

وأردف بالقول: إن استخدام جهاز التنفس الصناعي هذا سوف يلبي احتياجات المريض بشكل جيد، وهذا بالإضافة إلى توفير تكاليف المراكز سيمنع النقد الأجنبي من مغادرة البلاد ويخلق فرص عمل ويحسن القدرة العلمية للبلاد.

وتابع المدير التنفيذي للشركة المعرفية الايرانية: إن جهاز التنفس الصناعي “EasyVent” هذا ذكي تمامًا وقابل للتعديل ذاتيًا، وبدون الحاجة إلى الكهرباء أو البطاريات ، فإنه يمكّن المريض من المساعدة ويحتاج المريض إلى التنفس الاصطناعي يمكن انقاذه من الموت بسبب ضيق الوقت .. ينقذ انقطاع التيار الكهربائي أو عدم القدرة على رؤية الطبيب.

وأكد بالقول: اجتاز الجهاز بنجاح جميع مراحل الاختبارات السريرية واختبارات السلامة وهو عضو في مركز نمو جامعة الشريف للتكنولوجيا. في العامين الماضيين ، تم تثبيت هذا الجهاز في مراكز الطوارئ والمستشفيات في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك الحكومة والخاصة والتأمين الاجتماعي والجيش ، وما إلى ذلك ، ويتم استخدامه بشكل جيد وبارتياح كامل كبديل لأجهزة التهوية الخارجية المحمولة لنقل المرضى.

#سفيربرس _ محمد أبو الجدايل _ طهران

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *