إعلان
إعلان

” الاتحاد الوطني لطلبة سورية يطلق ورشة عمل في ” كتابة القصة القصيرة “

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

نظم الاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم بالتنسيق مع اتحاد الكتاب العرب ورشة العمل الأولى في كتابة القصة القصيرة والخاطرة في كلية الاداب والعلوم الانسانية بجامعة دمشق بهدف تشجيع الطلاب وتحفيزهم على استثمار أفكارهم الأدبية وكتابتها وتطوير مهاراتهم وتنميتها في مجال كتابة القصة القصيرة والخاطرة الأدبية.
عضو المكتب التنفيذي للاتحاد رئيس مكتب الثقافة والفنون عمر الجباعي أكد أن الورشة جاءت نتيجة الإقبال الكبير من المشاركات الأدبية التي وردت للاتحاد بمجال القصة والخاطرة والشعر والنثر وبعض المشاركات قيمة وبحاجة تطوير بهذا الجانب ولهذا السبب نظم الاتحاد الورشة لتنمية مهارات الطلاب وتحقيق التكامل لديهم بكتابة القصة القصيرة والخاطرة بحيث تؤدي الهدف المرجو منها ، مشيراً الى ان هناك العديد من الهواة بحاجة لتنمية مواهبهم والاتحاد الوطني لطلبة سورية يقدم لهم الدعم اللازم والتدريب من قبل مختصين بكل فنون الأدب بغية وضعهم على الطريق الصحيح وبالمجال الذي يرغبونه وهذا الأمر هو من صلب عمل الاتحاد.

وأوضح الجباعي أن الورشة تستمر لثمانية أيام بمشاركة نحو 35 طالباً من مختلف كليات جامعة دمشق ، مشيراً إلى نية الاتحاد لإطلاق سلسلة من الورشات في الجامعات السورية بنفس المجال. منوهاً بأن المشاركات الفائزة ستنشر ضمن كتاب بالتعاون اتحاد الكتاب العرب وضمن منشوراته ، إضافة لتقديم جوائز وحفل خاص للقصص المميزة بنهاية جميع الورشات في المحافظات.
من جهته الأستاذ أيمن الحسن أمين سر فرع دمشق لاتحاد كتاب العرب المحاضر في الورشة بين أن الورشة هي نتاج تعاون بين اتحاد الكتاب العرب والاتحاد الوطني لطلبة سورية، مؤكداً على اهمية هذه النشاطات كونها توحي بأن الأدب لا يبقى بعيدا عن المجتمع ولدى الطلاب الكثير من المواهب التي تنتظر الصقل من قبل مختصين بهذا المجال.
وأوضح أن الورشة بيومها الأول ركزت على الكتابة الأدبية ومعاييرها وعلاقة الأدب بالواقع والذي يجب أن يعالج المسائل المجتمعية، وأهمية التفكير بأي حدث وتحويله الى قصة قصيرة والتي يمكن أن تكون مشروع أولي لكتابة أدبية متطورة .

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *