إعلان
إعلان

‎النسخة السابعة من البطولة النسائية الأكبر عربياً تشهد مشاركة 64 فريقاً و560 لاعبة من 15 دولة

#سفير برس- سعاد زاهر

إعلان

‎تستعد المملكة الأردنية الهاشمية للمنافسة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2024، التي تستضيفها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار “لكل بطلة حكاية ترويها الملاعب”، ويمثلها في البطولة 3 أندية رياضية تغطي كرة السلة، وكرة الطائرة، وألعاب القوى، وهي “نادي الفحيص” “نادي دي لاسال” “القادسية الرياضي”، ضمن 63 فريقاً و560 لاعبة من 15 دولة عربية. حيث تفتتح فعاليات البطولة في الثاني من فبراير المقبل في مسرح المجاز بالشارقة.

‎وتتطلع “نشميات” المملكة لمواصلة تحقيق الإنجازات العربية والدولية في قطاع الرياضة النسائية، بعد أن حصدن 4 ميداليات ذهبية و4 فضيات و6 برونزيات من قبل لاعبات البعثة الأردنية في دورة الألعاب العربية 2023 في نسختها الثالثة عشر في الجزائر؛ حيث تنطلق النسخة السابعة من البطولة العربية الأبرز على صعيد رياضة المرأة تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

‎ألعاب القوى في الصدارة
‎وتحظى ألعاب القوى في النسخة السابعة من “عربية السيدات” بأكبر عدد من المشاركات على صعيد الفرق، حيث يخوض منافساتها 12 فريقاً رياضياً من إجمالي الفرق المشاركة، تليها كرة الطائرة بواقع 9 فرق، ثم كرة السلة والكاراتيه اللتين يخوض منافسات كل منهما 8 فرق، أما كرة الطاولة فجاءت في المرتبة الثالثة بين الألعاب بواقع 7 فرق، بينما ينافس على ذهب البطولة 6 فرق، في كل من لعبتي القوس والسهم والمبارزة، وحلت أخيراً بين الألعاب الرماية بواقع 5 فرق تستعد لمواجهاتها.

‎8 منشآت رياضية تستقبل المنافسات
‎وتستعد 8 منشآت رياضية متوزعة على مختلف أنحاء إمارة الشارقة لاستضافة منافسات وتدريبات الدورة السابعة، حيث ستكون صالة مؤسسة رياضة المرأة ونادي الشارقة بمنطقة سمنان ونادي الشارقة بمنطقة البطائح مسرحاً لمباريات وتدريبات كرة السلة، بينما تستضيف صالة مؤسسة رياضة المرأة ونادي خورفكان الرياضي منافسات وتدريبات كرة الطائرة.

‎وأما الكاراتيه فتقام مبارياتها وتدريباتها في مركز الطفل بالقرائن، وتدريبات ومنافسات الطاولة في نادي الشارقة بمنطقة الحزانة وصالة مؤسسة رياضة المرأة، التي تحتضن أيضاً منافسات وتدريبات المبارزة. ويستضيف نادي الثقة منافسات ألعاب القوى، وتقام تدريباتها في نادي الشارقة بالحزانة، أما الرماية فتخوض اللاعبات مبارياتها وتدريباتها في نادي الذيد.

#سفير برس- سعاد زاهر

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *