إعلان
إعلان

أنت تذهب للطبيب..و قد لا تذهب!!. بقلم : المثنى علوش

#سفير_برس

إعلان

جملة من المكونات التي نرتبط بها في حياتنا تؤدي بمجموعها إلى نتيجة واحدة، ألا و هي جودة الحياة …

فكلّ صراعاتنا التي تنشأ يوماً بعد يوم لها مسبب رئيس و جوهري و هو البحث عن حياة أفضل . و قد نرتبط بأشخاص أو مجتمعات لأسباب خارجة عن إرادتنا، كأن نولد و نعيش في منطقة أو بلد ما و نحاول مع مرور الزمن التخلي عنها نتيجة الظروف السيئة التي نعيشها .
التخلي أحد أوجه تلك الصراعات، و قد يكون الصراع بصورة أخرى كالكفاح في سبيل التغيير الذي نتمناه، مع المحافظة على بعض المكتسبات التي حظينا بها .
و لابد في هذا الصدد أن نضع أمثلة منطقية تحاكي العقل في أوضح صورة ممكنة . فنرى المريض الذي يعاني من آلام مبرحة قد التزم المنزل و حافظ على إلامه خشية الدخول في صراع مع نصائح طبيبه الذي ذهب ليستشيره فقرر الطبيب إجراء عملٍ جراحي لتخليص المريض من تلك الآلام .
و لعل هناك من لا يذهب مطلقاً للطبيب، و يقرر مداواة نفسه بطرق يراها ناجعة، قد تنجح و قد تفشل،و ذلك كله مرتبط بالحظ و الصدفة و تيسيرات رب العالمين   …
لعل العمل الجراحي قد يتسبب بآلام شديدة نسبياً، لكن ذلك يعتبر مؤقتاً مهما طالت مدة التعافي ..
من منا لم يصب بالبواسير و قد اعتاد الصمود و التصدي لآلامه عبر الدهانات البلدية، أملاً منه بالحصول على نتيجة . و رغم ذلك نلاحظ أن أغلب تلك العلاجات تبقي على المرض لكن بألم أقل، قد يزداد و قد ينقص تبعاً للظروف.
هكذا نعيش أيامنا في دول العالم البائس الذي ننتظر فيه الأمل ولو كان الأمل مجرد خيال في السحاب قد يتحقق و قد لا يتحقق.
و أفضل صيغة إنسانية وجدت على الأرض هو الإنسان المتغيّر الذي يبحث دائماً عن الأفضل….
و ليس السكوت علامة رضا دائماً …

#سفير_برس _ بقلم : المثنى علوش

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *