إعلان
إعلان

منطقية الصدف _ هبة الله دهمان

#سفيربرس _ فيينا 

إعلان

أولاً عليك الاقتناع أن كل ما يحدث في هذا الكوكب لسبب ,و كل شخص يظهر في حياتك ليست بصدفة ,لا يوجد صدف في هذه الحياة ولا لقاءات عشوائية ,لايوجد أي شيء عبثي .

أي شخص يظهر بحياتك سيدعمك برحلتك الأرضية سواء بشكل سلبي أو ايجابي , أنت فقط الذي أوجد هؤلاء الأشخاص في حياتك بناء على سلوكك , أفكارك وتصرفاتك , و ان كانوا من عائلتك أو أقاربك على سبيل المثال هذا الوجود أو مدى ظهورهم أنت من تحدد هذا التوغل وحدودهم معك وان كان هذا الظهور لا تستطيع كبحه أو منعه يمكن أن يكون صديق متوغل في حياتك أكثر من أخيك .

يظهر في حياتنا 4 أنواع من الأشخاص وفقاً لتصرفات ممكن ان نقوم بها بوعي أو بدون وعي أيضاً :

النوع الأول : الانعكاسي الطيب :  هم المرآة الداخلية والدعم لك , تحبهم لدرجة التغاضي عن عيوبهم , ممكن أن تعتبرهم مكافأة لك على أعمالك الحسنة , اذا كنت شخصاً كريماً سيظهر لك الشخص الكريم واذا كنت مسالماً سيظهر لك المسالم …… سيظهر من يشبه الجانب الطيب لديك , ومن المؤكد هذا الشخص ستدعه يتوغل في حياتك . 

النوع الثاني : الانعكاسي السيئ : أشخاص متواجدون في حياتنا لهم طباع سيئة أيضا بناء على أفعال أيضاً نقوم بها بوعي او بدون وعي . يكونوا اما استحقاق لأفعالنا أو أفكارنا السيئة ,انعكاس للجانب السيئ أو الخبيث بداخلنا … 

اذا كنت شخص ظالم , تشتم , تغضب ,سيء الظن , بخيل ….. سيظهر لك هذه الأصناف من البشر في محيطك (المرآة المظلمة ) التي قمت بصناعتها  بأفكارها وأفعالك .يجب هنا معالجة هذا الموضوع ووضعهم بحدود واطار وفهم الرسالة بوعي لوجودهم هنا لكي يرحلوا بسلام واذا لم تعالج الموضوع أو عدم فهمك ما يدورحولك من رسائل ستبقى تعترض وتشتكي الى اللانهاية .

النوع الثالث : المعلم : هو الذي تتطور بوجوده , هذه العلاقة هو كل من يطورك ويضيف في حياتك , ممكن أن يكون هذا التطور مع ألم ليس بسهولة (معلم الألم ) يظهر عندما لا تفهم الدرس من بدايته وتزداد قسوة هذا الدرس تدريجياً لتفهمه وكل ما كان الالم أشد قسوة تصل الى درجة استيعاب الدرس الموجه اليك بحكمة أكثر .

 يعتمد وجوده الى كيفيه أستفادتك واستيعاب ما يحدث واغتنام كل تفصيل يمر أمامك للوصول الى الامتنان لهذا المعلم .

النوع الرابع : المنبوذ والمرفوض : هو كل شخص ترفض وجوده بشدة في حياتك بسبب عدم توافقك معه , كل شيء ترفضه بشدة أنت تعارض قوانين الأقطاب الكونية والقانون هو : لكل شخص دور ورسالة في حياتك ,عدم تقبلك لوجوده هو اعتراض لقوانين الكون  وتركيزك معه سيزيد من وجوده في مدارك , اما ان تقبله أو أن تعاني من وجوده . القبول هنا ليس أن تتعامل مع هذا الشخص القبول فقط أن تعترف بوجوده وتتجاوزه بدون التركيز عليه . (تقبل كل شيء واعترف بهم ) كل ما يمر عليك من أحداث أو أشخاص أو حتى أماكن أنت فقط من تتحكم في ظهورهم .

 اختر ما تريد منهم راقب أفعالك , أفكارك , نيتك , مشاعرك , قبولك , رفضك , ايمانك وسعيك كن صادق مع نفسك أولاً قبل الاخرين من دون اللوم وجلد الذات .

ابحث عن انعكاسك وقم بتغيير مالا يشبهك ان استطعت وتقبل تجارب غيرك , تعلم الدرس وبارك المعلم وامتن له مهما كانت قسوته .

 طاقتك الايجابية وطاقة قلبك ومشاعرك يتفاعل معها القدر,فما تشعر به هو ما تجذب المزيد منه اليك,

لذلك انتبه بماذا تشعر وبم تفكرأكثر وقتك لأنهم في يوم من الايام  سيتجلون في واقعك. 

#سفيربرس _هبة الله دهمان _فيينا 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *