إعلان
إعلان

سلافة معمار بين “سكر وأسيل” .بقلم : سعاد زاهر

#سفيربرس

إعلان

في الإعلان الأولي عن شخصية “سكر” التي تؤديها الفنانة سلافة معمار، في مسلسل “ولاد بديعة” قبل استغراقنا في متابعة الشخصية والمسلسل، يتسارع إلى ذهننا آخر شخصية أدتها الفنانة القديرة.

فمع انتهاء حلقات مسلسل الخائن، والتي أدت فيها معمار شخصية الطبيبة أسيل التي تعاني مع ابنها الوحيد بعد أن يتزوج زوجها -يؤدي الدور “قيس الشيخ نجيب”- فتاة أصغر منها “مرام علي” وتتعقد الأحداث لتتكشف عن صراع الشخصيات فيما بينها مع الشخصيات الأخرى.
في الحلقة الأخيرة من مسلسل “الخائن” للمرة الأولى في المسلسل تبدو أسيل متصالحة مع ذاتها، كأنها ولدت للتو، وحين تهجم الذكريات المؤلمة صنيعة زوجها تنفض رأسها وكأنها ترمي بها في صندوق أسود مغلق إلى الأبد…!
ولكن كيف تمكنت من التخلص من المعاناة التي فرضتها خيانة زوجها..؟
بالانتقام..!
تقول سلافة معمار في “بودكاست” يجمعها بقيس الشيخ نجيب: إنها في الحياة العادية ترفض الانتقام وعانت من صعوبة كبيرة من في تقمص الحالة الانتقامية لدى أسيل، ولكن يتبدى أحيانا للمتابع أن شخصية أسيل سهلة، لكنها احتاجت إلى جهد كبير من قبل الفنانة التي خرجت كعادتها في أداء أدوارها من سلافة كلياً حتى أنها طيلة التصوير التي استمرت لمدة عشرة أشهر تقريباً لم تكن تمتلك يوميات خاصة بها، بل خاصة بشخصية أسيل.
لعل أهم ما قامت به الفنانة معمار من أداء في شخصية أسيل، التحولات الدرامية للشخصية بدءاً من حالة السلام بينها وبين سيف، ومن ثم الاضطرابات التي عانت منها بعد اكتشافها لخيانته، ومن ثم زواجه وصراعاتها بين ما تؤمن به وما تريد فعله، وصولاً لتلبسها للحالة الانتقامية حيث تضيع ملامحها نهائياً، بل وأشركت في خطتها الانتقامية جميع من حولها ممن تثق بهم.
الانتقام الذي اجتهدت أسيل للحصول عليه، هو ما فعّل الصراعات بين مختلف شخصيات العمل، وفي الوقت الذي كانت الكثير من شخصيات المسلسل تعتمد الأداء الخارجي، معمار كانت تركز على الداخل، دون أن تغفل مختلف التعابير من نظرة عين، وحركتها الشهيرة حين ترمي خصلات شعرها إلى الخلف، إضافة إلى الشكل الخارجي حيث اعتمدت أناقة لافتة تناسب حالتها الانتقامية.
تمكنت سلافة معمار من الانتقال بسلاسة بين مختلف تحولات الشخصية للتعبير عنها برهافة تارة، وبعنف تارة أخرى، وتمكنت من السير الأدائي بين مختلف شخصيات العمل، لتبدو متفاعلة مع مضامين النص ومعاني الشخصية العميقة.
مع كل نجاح تحققه الفنانة ينتظر محبوها المزيد، واليوم يتجدد الرهان مع بدء عرض مسلسل “ولاد بديعة” فهل ستتفوق سكر الراقصة الشعبية التي أمضت عمرها في ملهى لتشكل بصمة فنية في تاريخ القديرة سلافة معمار..؟.

#سفيربرس _ .بقلم : سعاد زاهر

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *