إعلان
إعلان

إطلاق اسم الفنان عمر حجو أيقونة المسرح السوري على مسرح ثقافي العزيزية بحلب.

سفيربرس _ بيانكا ماضيّة

إعلان

بمناسبة يوم وزارة الثقافة السورية، وتحت رعاية السيد محمد الأحمد وزير الثقافة وتكريماً للفنان الراحل عمر حجو، ولعطائه الفني الطويل مسرحياً وتلفزيونياً، تم إطلاق اسمه على مسرح المركز الثقافي في العزيزية، عبر احتفالية خاصة قامت بها مديرية الثقافة بحلب في هذا المسرح، أعدها وأخرجها الفنان غسان دهبي، وقدم لها محمد حجازي مدير دار الكتب الوطنية بحلب.
وأشاد جابر الساجور مدير الثقافة في كلمة له بمسيرة الفنان الراحل حجو وبتاريخه الطويل في مجال المسرح والتمثيل وبدوره الفني الرائد في تأسيس المسرح القومي ، مشيراً إلى أن إطلاق اسمه على هذا المركز إضافة قيمة للعمل الإبداعي والفني .
وخلال الحفل تم عرض فيلم قصير عن حياة الفنان حجو من إعداد وإخراج الفنان غسان دهبي، تضمّن أهم المحطات الفنية المسرحية والتلفزيونية، ومشروعه الفني البارز في مسرح الشوك، ثم عرض مقطع مسرحي صغير على غرار مقطع مسرحي من إحدى المسرحيات التي شارك فيها الفنان حجو، لإبراز المشكلات نفسها التي تواكب المسرح في شباك تذاكره، ماضياً وحاضراً، قدمه الفنانان غسان دهبي ومروان إدلبي، ومجموعة من فناني حلب.
وفي فقرة (حكايا وذكريات) كانت هناك وقفات مع معاصريه من أدباء وفنانين، إذ أشار الكاتب محمد أبو معتوق إلى خصائص مسرح الفنان الراحل، وأهميته الفنية مسرحياً في حلب خاصة وسورية عامة.كما أشار الفنان القدير نديم شراباتي إلى بعض مما جمعه بالفنان حجو أشار فيها إلى روحه المرحة، وجهوده الكبيرة في المسرح. وفي نهاية الاحتفالية تم تقديم درع الثقافة إلى أسرة الفنان الراحل عمر حجو.

سفيربرس . بيانكا ماضيّة

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *