إعلان
إعلان

جرحى الجيش العربي السوري من كورال “جريح وطن” في سهرة خاصة مع الإعلامية رنيم الباشا من معرض دمشق الدولي

#سفيربرس _ راما السفّان

إعلان

في حلقة خاصة من معرض دمشق الدولي في يومه التاسع استضاف برنامج ” من قاسيون” إعداد وتقديم الإعلامية رنيم الباشا أبطال من جرحى الجيش العربي السوري اعضاء في كورال “جريح الوطن” الذين غنوا في افتتاح المعرض بدورته61.
الجريح البطل وئام ابراهيم عبر عن سعادته بالمشاركة في افتتاح المعرض واكد على أهمية المشاركة في هذه الدورة بالنسبة الكورال، وئام الذي امضى شهرين في المشفى على خلفية اصابته أكد أهمية دور عائلته وتلقيه الدعم منهم ودافع الاستمرار وحب الحياة تابع موهبته في العزف على العود وانضم الكورال بالاضافة الى عمله كموظف في شركة البطاقة الذكية الخاصة.
“الوطن الذي لا نحميه لا نستحق العيش فيه” بهذه الكلمات أكد الجريح البطل يحيى حسن على حب سورية ودورهم في حمايتها، يحيى البطل الذي تعرض للإصابة اكثر من اربع مرات قبل اصابته الاخيرة متزوج ولديه طفل يعزف على العود بالاضافة الى رغبته باكتساب مهارات إضافية من خلال تعلم لغات والكمبيوتر.
اما الجريح البطل عبق وردة الذي عمل على تطوير موهبته في مجال الغناء من خلال الالتحاق بدورات صولفيج ودورات العزف ويطمح إلى تأسيس معهد تعليم الموسيقى.
بدوره تحدث الجريح البطل أيهم زينة عن موهبته في كتابة الشعر وهو كاتب القصيدة التي قام بغنائها الكورال خلال الافتتاح بعنوان “سورية بتنادي” ولفت زينة إلى دور المجتمع السوري المتفهم للجرحى متوجها بالشكر إلى جمعية المقعدين وأصدقائهم في محافظة اللاذقية التي قدمت له الدعم والدافع القوي للاستمرار في الحياة.
وفي ختام السهرة تمنوا الابطال الحب والسلام لسورية والقضاء على الارهاب مؤكدين على استعدادهم الدائم في الدفاع عن كل الأراضي السورية.
الجدير بالذكر أن كورال “جريح وطن” تأسس منذ ثلاث سنوات ويتألف من ٣٩ جريح بطل من أبطال الجيش العربي السوري، وقدموا العرض الأول في محافظة حمص على مسرح دار الثقافة، وعرضين على مسرح دار الثقافة في محافظة اللاذقية.

من قاسيون يعرض على قناة السورية :

إعداد و تقديم رنيم الباشا

إشراف :ميسون يوسف

إخراج هيام ابراهيم

#سفيربرس _ راما السفّان

سفيربرس _ الإعلامية رنيم الباشا _ من قاسيون
إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *