إعلان
إعلان

قـــمة ســـورية روســـية طارئـــة في دمشق

#سفيربرس

إعلان

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الجمهورية العربية السورية اليوم  في زيارة التقى خلالها الرئيس بشار الأسد في مقر تجميع القوات الروسية في دمشق

ثم عقد الرئيسان بشار الأسد و فلاديمير بوتين إجتماعاً طارئ لم يعلن عنه من قبل استمعا فيه  إلى عرض عسكري من قبل قائد القوات الروسية العاملة في سورية..

حيث قدم الرئيس بوتين التهاني والتبريكات للقوات الروسية العاملة في سورية بمناسبة عيد الميلاد المجيد..

كذلك هنأ الرئيس الأسد الضباط والعسكريين الروس بمناسبة الميلاد، وأعرب عن تقديره وتقدير الشعب السوري لما يقدمونه من تضحيات إلى جانب أقرانهم من أبطال الجيش العربي السوري..

و بحث الرئيسان الأسد و بوتين خلال لقائهما اليوم التطورات الأخيرة في المنطقة، كما تناول اللقاء خطط القضاء على الإرهاب الذي يهدد أمن وسلامة المواطنين السوريين في إدلب وتطورات الأوضاع في الشمال السوري والإجراءات التي تقوم بها تركيا هناك، بالإضافة إلى دعم المسار السياسي وتهيئة الظروف المناسبة له.

ثم جال الرئيسان والوفد المرافق في مدينة دمشق حيث زارا الجامع الأموي الكبير واطلعا على معالمه، كما زارا فيه ضريح النبي يحيى عليه السلام (القديس يوحنا المعمدان)، وسجل الرئيس بوتن كلمة في سجل الزوار..

كما زارالرئيسان الكاتدرائية المريمية وقدما التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد.. واهدى القائمين عليها أيقونة للسيدة العذراء عليها السلام..

وتعد الكاتدرائية المريمية من أقدم الكنائس الأثرية في دمشق ويعود تاريخها إلى البداية الأولى لانتشار المسيحية في المنطقة وهي مقر بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس..

# سفيربرس

سفيربرس ـ الرئيسان بشار الأسد و فلاديمير بوتين

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *