إعلان
إعلان

الكاتب د. جلال التش لسفير برس: كتاب “الحب الأبدي للمعالم والمدن الفرنسية حبيبتي” فن شعري يتغزل بالمدن الفرنسية بطريقة مبتكرة و جديدة.

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

إعلان

كشف الكاتب و المحامي الدكتور  “جلال التش” عن إطلاق كتابة الشعري،والذي سوف يصدر باللغة الفرنسية تحت عنوان”L amour eternel monument
et villes Françaises”.

ومن الجدير بالذكر أن المحامي و الكاتب السوري د. جلال التش  عشق فرنسا منذ نعومة أظفاره  من خلال دراسته للفرنسية بكنيسة الصليب ومدرسة  القديس يوحنا الدمشقي على يد الراهبات،حيث أحب فرنسا وحلم بها وبمعالمها ومدنها الساحرة منذ الطفولة، ويسعفه الحظ بأن يكمل تعليمه ويتعلم الفرنسية بمدرسة “اللاييك” في دمشق.
كما أنه عشق القانون الفرنسي الذي درسه في كلية الحقوق بجامعة دمشق ،و حلم ذهابه إلى فرنسا لم يختفي،بل تحقق وقد وصل أخيراً إلى المدن الفرنسية التي عشقها من خلال الصور وما كتب عنها ،ليصبح بعدها شاعراً بوحي جمال المدن الفرنسية مثل العصفور يكتب ويرسم في كل المعالم الفرنسية الطبيعية والتاريخية وصور المدن من وحي المحيط والفكر الفلسفسي في العصور التي مرت بها  واستمد بعض معلوماته من ثقافة السكان المحليين،

وفي تصريح خاص لموقع سفير برس أوضح “جلال التش” :  أن الكتاب هو عبارة عن شعر رومانسي،يحمل معاني جميلة جداً،حيث يتغزل من خلاله بالمعالم الفرنسية المتواجدة بكل مدينة
مبيناً أن فرنسا تحتوي على الكثير من الآثار و الكنائس و الفنون و حدائق وقصور من العصور الوسطى.

أما عن سبب اختياره للمعالم الفرنسية دون عن غيرها،أوضح المحامي جلال التش،قائلاً:”أنا أعمل في نقابة المحامين  بفرنسا،وكنت متواجد في فرنسا منذ زمن طويل،لكن بالتأكيد أحب آثار بلدي،لكنني أحببت الإطلاع على آثار فرنسا نظراً لجمالها و تنوعها”.

كما أضاف بأنه قام بالاتجاه نحو التخصص بالثقافة الفرنسية نظراً لحبه لهذه الثقافة،كما أشار إلى أن ابتكر بفن جديد،وذلك من خلال التغزل بالمدن الفرنسية و منها “فيرساي” التي شبهها بسيدة فرنسية جميلة.

وعن ترجمة الكتاب إلى اللغة العربية،أوضح الدكتور جلال بأن الكتاب من الصعب ترجمته كونه يحتوي على معالم و أسماء فرنسية،لكنه سوف يحاول بأن يترجم الكتاب للغة العربية حسب قوله.

كما أشار المحامي د.جلال التش إلى أن الكتاب نال إعجاب الحكومة الفرنسية،وسوف يرشح الكتاب في عام 2022 لكي ينال على جائزة وسام الفنون و الآداب الفرنسية.

يذكر أن الكتاب يحمل عنوان “الحب الأبدي للمعالم و المدن الفرنسية حبيبتي” باللغة العربية، وقد تم توثيقه في مديرية حماية المؤلف و الملكية الفكرية بوزارة الثقافة السورية،  وقد نال الكتاب  إعجاب عدد كبير من  من رجال الثفافة والفكر والسياسة في جميع  المدن الفرنسية ومواقع التواصل الإجتماعي بفرنسا.

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *