إعلان
إعلان

الفرقة الفنية الشركسية تحيي حفلها السنوي على مسرح دار الاسد للثقافة والفنون بدمشق

#سفيربرس _ منار بكتمر

إعلان

أقامت الفرقة الفنية الشركسية حفلها السنوي على مسرح دار الاسد للثقافة والفنون في يوم الأحد 10 تشرين الأول 2021م.. بحضور جمهور كبير ذواق يتقدمهم وفد من السفارة الروسية يضم القنصل ونائبه.. ومستشار السفير الروسي.. والسيدة وفيقة تاموخ.. والسيدة دينا باكير مديرة مكتب وزيرة الثقافة.. وأعضاء مجلس الإدارة للجمعية وبعض الفروع.. وضيوف من أطياف المجتمع السوري..
وقدمت الفرقة رقصات منوعة من التراث الشركسي تمثل حالات اجتماعية منوعة من مناسبات الفرح والحزن والحرب والسلم والعاطفة…. وغيرها..
وقد لاقت فقرات الحفلة اعجاب وتفاعل جميع الحضور..
والجدير بالذكر أن الفرقة تأسست عام 2016.. وشاركت في الكثير من المهرجانات والاحتفالات العامة..
ويتألف كادرها حالياً من السادة..
مدير الفرقة: هلال ذو الكفل.. المدربان: ربيع ونسيم خواج..
مدرب فئة الصغار: رامي سروخ..
الإداريان: نارت يعقوب وأنزور زكريا

تعتبر الفرقة الفنية الشركسية بفرع قدسيا.. من أكثر الفرق اجتهاداً ونشاطاً ومشاركة.. وبرزت بفقراتها المتنوعة وانضباطها وتدريبها وحرفيتها.. في كل مشاركاتها بالمهرجانات والاحتفالات وغيرها.. ما يدل على المستوى العالي للكادر الاداري والتدريبي والراقصين والعازفين..
ومن يتابع أعمال الفرقة أو تدريباتهم.. يشعر بحماسة وجدية هؤلاء الشباب لتراثهم وفنهم.. فأصبح لديهم جمهور عريض من الشراكس وغيرهم.

#سفيربرس _ منار بكتمر

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *