إعلان
إعلان

سليمان حرفوش : من غَنَاء القانونِ وحنكتهِ إلى غِناء الطربِ وشَدّوه .

#سفيربرس

إعلان

ابنُ مدينةِ حِمصَ العَديّة ؛ صاحبَ الطلّة البهيّة ؛ والروحِ الهنيّة
طلَ علينا من جديد على خشبة مسرح الدراما في حَرَمِ الهيئة العامة للثقافة والفنون يوم الخميس 18 /تشرين الثاني برفقة قصيد بقيادة المايسترو كمال سكيكر
ليعيدَ لذاكرتنا بنقاء صوته الحبايب ؛ واقفا” على كتفِ الليل خفيفَ الروحِ بإحساسه ؛ ليشهدَ نسيم الريح على شوقهُ في الامس الذي وصلَ مع طيرِ الحمام إلى قلوب كل محبيه..
ويذكر أن الاستاذ سليمان الإنسان المجتهد المُحب خريج كلية الحقوق بدايةً لكنه لم يعمل بالمهنة ك رجل قانون ؛ كونه وجد نفسه مُلوعا” بالفن مُخلصا” لهُ؛
ف درس علوم الموسيقا والغناء في عُمرٍ مُبكِر ؛ وتخرج من المعهد الموسيقي /دار الفنون للموسيقاالعربية/ الذي أوفده ألى اليونان لمتابعة دراسات متخصصة في تقنيات الصوت والغناء لأربع أعوام .
وفي عام 2004 أصبح حرفوش المطرب الاول لفرقة أبو خليل القباني بقيادة الاستاذ جوان قرجولي تلك الفرقة المميزة التي قدمت عدة نشاطات في ربوع الوطن العربي وخارجه.
كما أنه شارك مع فرقة قصيد في مهرجان الموسيقا العربية بالإضافة إلى الامسيات التي تقام في دار الاسد بين الحين والاخرى إلى يومنا هذا
حرفوش شغفهُ لم يتوقف كونه فناناً لنفسه فقط بل فَضّل أن يشارك هذا الشغف مع من حوله ويدرسه للأجيال ؛ فهو الآن مدرس غناء وعود في مشروع اوتار لأطفال مراكز الإيواء ؛ و مدرب غناء لجوقة سنابل المحبة ؛ .ومشرفا” على التدريس في مشروع (Music in me) التابع لمنظمة الأونرا.. كما أنه عضو في نقابة الفنانين ؛ وعضو في لجان تحكيم مسابقات رواد الطلائع وقائدا” للاوركسترا الوطنية في المنظمة .
ومدير المنتدى الفني في المنظمة الألمانية للتنمية والسلام .
مني ومن فريق السفير برس نتمنى مزيدا” من التألق والتمييز للصديق الفنان سليمان حرفوش.

#سفيربرس _ أ. نغم حاتم سليمان
#_ متابعة أ. خلود بزرتو.

#تصوير غياث حبوب

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *