إعلان
إعلان

هايتك يفتتح فعالياته على أرض مدينة المعارض بدمشق للدورة الثامنة… علاء هلال: المعرض يترافق مع ملتقى هايتك الأول

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

افتتح مساء الأمس وزير الاتصالات المهندس إياد الخطيب انطلقت فعاليات الدورة الثامنة لمعرض هايتك لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مدينة المعارض بدمشق الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات.
وفي تصريح لوسائل الإعلام أكد وزير الاتصالات والتقانة إلى أن المعرض يشكل فرصة مناسبة للاستفادة من التقانات الحديثة في سورية، لاسيما أن الوزارة تعمل على تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي للخدمات الحكومية من شكلها التقليدي للصيغة الإلكترونية العصرية، مضيفاً أنه ما يميز هذا المعرض هو تلك الخبرات الشبابية المشاركة به بعدد من المشاريع بقطاع تقانة الاتصالات والمعلومات.
سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية مهدي سبحاني بين أن المجتمع الإنساني يعيش اليوم بعالم رقمي وأن الشركات السورية العاملة بالمجال الرقمي تعتبر شركات جيدة، وذكر السفير أن الشركات الإيرانية العاملة بالمجال الرقمي لديها تجارب كبيرة، وتقدمت بشكل كبير خلال السنوات الماضية، معرباً عن أمله من الاستفادة من تجارب الشركات الإيرانية من خلال مشاركتها بالمعرض.
السيد علاء هلال المدير العام للمجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات أكد في تصريح للإعلاميين أن ٧٠ شركة تشارك في المعرض تمثل ١٨٠ وكالة من بينها مشاركات دولية هامة من ايران ومصر ولبنان والاردن منوها بأن توقف الرحلات من والى مطار دمشق الدولي تسبب بحدوث إرباكات ما أثر على المشاركات الخارحية في المعرض..
واضاف السيد هلال بأن المعرض يترافق هذا العام مع ملتقى هايتك الاول والذي يشارك فيه اكاديميين وعدد من الخبراء المصرفيين وشركات الدفع الالكتروني موضحاً ان محاور الملتقى تركز بشكل عام على موضوعات الدفع الالكتروني والتحول الرقمي وهي مواضيع الساعة وبرنامج الملتقى برنامج مهم جدا ومن الضروري متابعته ..
وأضاف هلال: نظرا للنجاح الذي حققته حاضنة بيلدكس لمشاريع التخرج للطلاب الاوائل في الجامعات السورية ارتئينا تكرار التجربة بتنظيم حاضنة هايتك بمشاركة ابرز مشاريع الطلاب وتم تقديم بعض الدعم لهم ليتمكنوا من الاحتكاك مع سوق العمل والاقتراب من متطلبات الشركات وقطاع الأعمال والمساعدة من فكرة العمل والتفكير الأكاديمي الى منطق الانتاج والجدوى والبيع والشراء والذي يمكنهم من التحول الى مؤسسات والى خالقي فرص للعمل..
ونوه هلال بالنقل المجاني لزوار المعرض من خلال الخدمة المميزة والمنظمة والمريحة داعيا وسائل الإعلام لتشجيع الناس لترك سياراتهم الخاصة واستخدام الباصات خلال زيارتهم للمعرض والتي تنطلق من تحت جسر الرئيس ومن ساحة باب توما.
ويهدف المعرض الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات إلى المساهمة في رفع الثقافة المعلوماتية وتسهيل انتشارها، وعرض أحدث الحلول المعلوماتية، كما يستقطب المعرض الشباب والطلاب المهتمين بالاطلاع على أحدث التطورات والتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية، ويشكل فرصة لتطوير صناعة البرمجيات وتجهيزات تكنولوجيا المعلومات محلياً وإقليمياً.

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *