إعلان
إعلان

اتحاد الكتاب العرب يخلّد ذكرى الاستشهاد بندوة بحثية سياسية.. ومؤسسة أرض الشام تعلن إصدار كتاب عن الندوة

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

ثلاثة أعوام مرت على استشهاد الجنرال ق.. سلي، ماني، حين شعرت أمريكا بالعجز فقررت الانتقام لعجزها من القائد السليم.، اني، باحثة عن انتصار يشبع عنجهيتها فسيّرت الطائرة باتجاه مطار بغداد في العراق ليكون استشهاد الجنرال سليماني وابو مهدي المهندس.
احتفالاً بهذه الذكرى أقام اتحاد كتاب العرب في سورية ومركز اللغات والترجمة بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ندوة بحثية سياسية استضاف خلالها كوكبة من الباحثين والكتاب السوريين والفلسطينيين للحديث عن الشهيد السلي، ماني والقضية الفلسطينية.
وخلال الندوة التقى موقع سفير برس رئيس اتحاد الكتّاب العرب في سورية الدكتور محمد الحوراني للحديث عن الفعالية التي يقيمها الاتحاد وأكد في حديثه أن الندوة مركزية يقيمها اتحاد الكتّاب العرب للحديث عن الشهيد والقضية والفلسطينية التي نذر من اجلها الحاج قاسم نفسه من أجلها، ففكره يجب أن يكرس في الأجناس الادبي والثقافة والإعلام والدراما ليكون دائم الخلود في الوجدان
الباحث الإعلامي سمير أبو صالح المتخصص بالشأن الإسرائيلي والصراعات القومية أشار إلى أهمية إقامة الندوة لتكريس مفهوم الشهادة، ولإظهار دور الكلمة التي تدخل كالرصاصة في قلب المعتدي في ذكرى الاستشهاد، موضحا أن سورية تعيش في حضرة الشهيد السلي،. ماني الذي خرج من البعد القومي إلى البعد العالمي، الذي امتشق سيف الحق وتحول إلى رمز عربي وعالمي.
الباحث والإعلامي عمر جمعة تحدث عن مآثر الشهيد وحياته التي خاضها في ساحات القتال ضد التنظيمات التكفيرية التي جاءت بالإرهاب إلى سورية، موضحا أنه كان من المدافعين عن الجنوب، وقد أورث قيما للأجيال القادمة ليستمر الانتصار، والندوة اليوم ، وذكراه اليوم هي لتمجيد القيم الكبيرة التي صنعها الشهيد
اللواء الشاعر حسن محمد حسن أوضح إلى أن الذكرى الثالثة لاستشهاد الرجل العظيم كان له نهجاً واضحاً ، مشيرا إلى أنه حالة نادرة الحدوث بما يحمله من خبرات عسكرية وسياسية وقيادية، وقد عرفته سورية في جميع المواقع التي حصلت خلال الأزمة، لافتاً إلى أنه خلّده بأكثر من قصيدة
وحضرت اليوم مؤسسة أرض الشام ممثلة برئيسها الأستاذ باسل الدنيا في الندوة البحثية السياسية التي أقامها الاتحاد الكتّاب العرب، وأعلن في حديثه للصحفيين أن مؤسسة أرض الشام تتبنى كل ما يصدر عن هذه الندوة البحثية السياسية وستقوم بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب بتوثيق كافة المقالات والأبحاث المقدمة في الندوة وجمعها في كتاب يتم إصداره بداية الشهر القادم ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين الاتحاد والمؤسسة.

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *