إعلان
إعلان

معرض نحلات سوريا للحرف اليدوية والتراثية يمدد فعالياته في شيراتون دمشق

#سفيربرس _ زينب أسامة إبراهيم

إعلان

بعد النجاح والأقبال تمديد فعاليات معرض نحلات سوريا للحرف اليدوية والتراثية فعالياته ، برعاية وزارة السياحة والاتحاد العام للحرفيين في فندق شيراتون دمشق.

وقالت الدكتورة سحر البصير في تصريح خاص لسفير برس: “إن نحلات سوريا عبارة عن ثلاثة مشاريع، المشروع الأول يدعى “خلايا النحل”، وهو عبارة عن تدوير الأقمشة، والمشروع الثاني هو دعم لأمهات الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة، وأما المشروع الثالث يدعى “مشروع نون”، حيث يخدم عدد كبير من الحرفيين، وضمن الفريق معنا الشايب للشرقيات، وهو داعم كبير لجناح نحلات سوريا”.

وعن أهمية المعرض أوضحت د. سحر بالقول: “لدينا مجموعة من المنتجات الفاخرة التي تناسب فندق شيراتون دمشق لطرحها للتسويق السياحي، فهي تستقطب السياح من كل البلاد، وأيضاً الشريحة المحلية التي ترتاد الفندق وبإمكانها شراء المنتجات بالسعر العالمي”.

وأضافت حول التحضيرات للمعرض: “احتاج المعرض إلى جهد ووقت من الفريق كاملاً، حتى وصلنا إلى ما نحن عليه الآن، وإلى المكان الذي يعتبر محقق للشروط المطلوبة، فقد قدمنا طلباً للسيد وزير السياحة في عام 2021 وكانت فرصة ذهبية في فندق الداما روز لمدة شهر، وأيضاً في فندق شيراتون دمشق لمدة شهر كامل لعام 2022، وفي الحقيقة تجربة ناجحة”.

وحول أقسام المعرض قالت الدكتورة سحر: “لكل مشروع من مشاريعنا الثلاثة إدارة مستقلة مسؤولة عن انتخاب القطع وتطوير المنتجات، وكما نعلم الإنتاج النسائي هام جداً للاقتصاد السوري، ونحن بدورنا ننظم هذه المنتجات ونطورها كمدراء مشاريع ونحصره ضمن قناة تسويقية مهمة”.

وأكدت البصير أن “في كل مشاريعهم يوجد شريحة واسعة من الشابات، وفي فريق منهم يوجد ترويج لحرف تشمل شريحة الشباب، والفكرة أنهم يدعمون المنتج المتقن عالي الجودة ويضعوه ضمن طريقة عرض مناسبة وملائمة، ففي النهاية هذه الأعمال هي مرآة للمجتمع السوري، فهي ثقافة سورية منذ قديم الزمان تستقطب السياح، مثلاً نأخذ بعين الاعتبار رغبة السائح ليأخذ معه ذكرى أو هدية كي يقتنيها أو يقدمها في مناسبة معينة”.

وأكدت البصير أن” عملهم يحتاج لفكر وإبداع، والسيدات السوريات عموماً لديهم حلول سريعة وجيدة لكل الصعاب، ففي المراحل الأولى احتاجوا أمور بسيطة لدخول التجربة وحصلوا في الختام على الكثير من العلاقات والارتباطات الهامة، وخبرة حقيقية”.

واختتمت البصير أن” إدارة الفندق وفرت لهم كل شيء وكان التعامل رائع، بالإضافة للترحيب من قبلهم، كأسرة سورية واحدة”.

كما التقت سفيربرس  السيدة هناء العكش أحدى المشاركات بالمعرض وكان لها التصريح التالي :يعتبر هذا المعرض فرصة للسيدات النحلات لتسويق إنتاجهم من الأعمال اليدوية بتدوير الأقمشة التراثي
وكان لي الشرف المشاركة بلوحتين
# الاولى مستوحاة من قبة قصر العظم بحماه والحمد لله بيعت

# والثانية هي عشق دمشق انهيت العمل فيها بشهر تشرين2 2022
# وقالت السيدة هناء شاركت بشرشف تدريب
والحمد لله أعمال النحلات جميلة والشغل متقن والجودة عالية والقطعة فريدة بالعالم

ولكل نحلة عسلها الخاص

#سفيربرس _ زينب أسامة إبراهيم

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *