إعلان
إعلان

افتتاح معرض الزهور السنوي في الخرطوم

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

بحضور الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والاراضي القاحلة( اكساد ) افتتح الدكتور أبوبكر البشري وزير الزراعة السوداني المكلف معرض الزهور السنوي الذي تنظمه جمعية فلاحة البساتين السودانية بالحديقة النباتية السودانية بحضور نصرالدين شلقامي رئيس الجمعية وعدد من سفراء الدول المعتمدة.
وأعرب وزير الزراعة والغابات عن سعادته بالمشاركة في إفتتاح معرض الزهور السنوي بالخرطوم ذلك الحدث الثقافي والاجتماعي الهام لمجتمع الخرطوم، مشيرا إلي أن معرض الزهور لهذا العام شهد عرض نماذج متفردة من الزهور والنباتات النادرة التي لايتخيل الانسان وجودها بالسودان.
ومن جانبه أكد الدكتور نصرالدين العبيد مدير عام «أكساد»، أهمية الإستفادة من الميزة النسبية للدول العربية في إنتاج وتصدير نباتات الزينة وزهور القطف لزيادة قدرة الدول العربية علي التواجد بالأسواق الدولية، مشيرا إلي أن ذلك يساهم في تحقيق عائد إقتصادي كبير من التبادل التجاري لهذه السلع.
وأضاف «العبيد»، أن السودان من الدول التي يمكن لها المنافسة بالأسواق الدولية للزهور ونباتات الزينة في ظل تنوع المناخ بها طوال العام مما ينعكس علي الإستفادة من هذه الأمكانيات في مشروعات نباتات الزينة وزهور القطف لفرفع كفاءة إستخدام الموارد الأرضية والمائية.

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *