إعلان
إعلان

مهرجان “ایثار الدولي” في إيران: محفل سينمائي لتكريم شهداء المقاومة

#سفيربرس _محمد ابو الجدايل _ طهران

إعلان

يهدف المهرجان بدورته الأولى للفیلم و السیناریو في الجمهورية الاسلامية الايرانية، “للنهوض بمستوى التوعیة في المجتمع تجاه القیم المعنویة لثقافة التضحیة والشهادة والتعاطف الاجتماعي ومحور المقاومة”.

ينعقد قريباً مهرجان إیثار الدولي بدورته الأولى للفیلم و السیناریو في الجمهورية الاسلامية الايرانية بهدف تسليط الأضواء على تضحیات شهداء محور المقاومة في الفترة من 19حتی23 أيار/مایو2023 القادم في محافظة خراسان الرضوية، تزامناً مع المهرجانات التي تقام في جمیع أنحاء البلد، وفي بعض دول محور المقاومة.

وتحمل مؤسسة الشهید وشؤون المضحین على عاتقها مسؤولية نشر ثقافة التضحیة والشهادة في إيران بما ينسجم مع إرشادات قائد الثورة الاسلامیة والسیاسات الموضوعة  لعناصر ثقافة التضحیة والشهادة والمقاومة، والتي تهدف لتشجیع الفنانین في الجمهوریة الی العمل المؤثر في مجال نشر هذه العناصر في مسیرة الثورة .

وفيما انعقدت  7  نسخ محلية  من المهرجانات خلال الأعوام الماضية، أجمع القائمون على هذه الفعالية المخصّصة للشهداء على توسيع دائرة هذه التظاهرة لتشمل تكريم التضحيات في كافة الدول وبمختلف أنواعها وعلى رأسها تضحيات شهداء محور المقاومة وعقد النسخة الدولية الأولى من هذه الفعالية.

ويهدف المهرجان “للنهوض بمستوى التوعیة في المجتمع تجاه القیم المعنویة لثقافة التضحیة والشهادة والتعاطف الاجتماعي ومحور المقاومة”.

وتضم محاور المهرجان كل من فئات: “نمط الحیاة الاسلامیة (التضحیات والتعاطف المخلص)، الإیثار والاقتصاد المقاوم وازدهار الانتاج، الإیثار والحرب الناعمة في الفضاء السیبراني، الإیثار والطموح في الحیاة، الإیثار والامان والسلم الاجتماعي، الإیثار الاجتماعي دور المناضلین والمجاهدین في تثقیف المجتمع، ایثار جبهة المقاومة، المضحین، شهداء المقاومة، المدافعين عن المراقد المقدسة،عوائل الشهداء العظماء في جبهة المقاومة ودورهم في الصحوة الاسلامیة، الفريق الشهید القائد قاسم سلیماني وجبهة المقاومة، الإیثار الاجتماعي ودور الشعب في التضامن الوطني، الإیثار، المقاومة، صمود الابطال، القدوات علی الصعید الوطني والدولي في جبهة المقاومة”.

ويتضمّن المهرجان عدّة أقسام وطنية ودولية، تتضمن كل من “القسم التنافسي” والذي يضم الفئات التالية: أفلام وطنية وروائية وتلفزيونية ووثائقية، علاوة على الافلام القصيرة وافلام الرسوم المتحركة من ايران.

كما يضم القسم التنافسي مجموعة الافلام الدولیة بما في ذلك: الأفلام الروائية، والروائية الطویلة، والوثائقية، علاوة على الافلام القصیرة:روائي،رسوم متحرکة وأغنیة مصورة (اقل من30دقیقة) من أنحاء العالم.

علاوة على ذلك يقيم المهرجان قسماً، يتضمن  عرض أفلام وصور خاصة.

كما ستُقام خلال فعاليات المهرجان عدة ندوات، محاضرات وخطابات بمشارکة عدد من الکتاب والباحثین واقامة ورشات تعلیمیة وابحاث سینمائیة وجلسات نقدیة ودراسات ذات صلة بأهداف المهرجان خلال فترة المهرجان. كما سيتم تکریم وتخلید ذکری أحد الشهداء العظماء.

وينعقد مهرجان “إيثار الدولي للفيلم والسيناريو” في الفترة من 19 حتى 24 أيار/ مايو 2023  بإدارة فرهاد مختاري في محافظة خراسان الرضوية.

#سفيربرس _محمد ابو الجدايل _ طهران

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *