إعلان
إعلان

“بطرس سعيد” قصة نجاح فريدة في عالم التجارة الإلكترونية

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

إعلان

“بطرس سعيد” هو مستشار أعمال في مجال التجارة الإلكترونية. ساعد وشارك بشكلٍ مباشر وغير مباشر في العديد من الشركات العالمية في زيادة ربحيتها في السوق. مع 17 عاماً من الخبرة في هذا المجال. فهو مدرب تجارة إلكترونية، حيث قام بتدريب العديد من رواد الأعمال حتى الآن.

باع بطرس وشركائه أكثر من 4.5 مليون منتج في جميع أنحاء العالم، كما تم تصنيفه من بين أفضل عشر بائعين على منصة أمازون في ألمانيا.

يمتلك Butrus برنامجه الخاص المسمى Amz Seller System الذي يساعدك في العثور على منتجات مربحة على صفحة أمازون ومعرفة احتياجات المستهلكين في السوق المستهدفة.

ولد “بطرس سعيد” في بيت ساحور، إحدى ضواحي بيت لحم في فلسطين. وفي سن السابعة عشرة قرر الانتقال إلى ألمانيا للدراسة. حيث بدأ بتعلم اللغة الألمانية، الى جانب دارسته في كلية تحضيرية TU Darmstadt، وبعد ذلك بعام، بدأ دراسته المطلوبة في معلوماتية الأعمال في جامعة فرانكفورت للعلوم التطبيقية. لم تكن هذه المرحلة سهلة بالنسبة له أيضاً، لأنه كان يتحمل عبئاً مزدوجاً من الدراسة والعمل، حيث انطلقت فكرته التجارية الأولى من بيع المنتجات الفلسطينية في الأسواق الأسبوعية وأسواق عيد الميلاد. وفي منتصف عام 2004 اتصل بمنصة eBay حيث بدأ معها في البحث واكتساب المعرفة حول التجارة الإلكترونية والتي تعد ولادة نجاحه التجاري.

كان موقع eBay هو الحل الأمثل لبطرس سعيد، لأنه كان بإمكانه العمل جنباً إلى جنب مع دراسته، وسرعان ما حقق نجاحاً أولياً، ومع زيادة المبيعات افتتح بطرس شركته الخاصة برفقة صديقه وزميله August Krol. وبعد بضع سنوات فقط، كانت الشركة تحقق مبيعات تزيد عن 20 مليون يورو سنوياً، وتوظف أكثر من 70 شخصاً. حيث كانت النجاحات مدوية أيضاً على Amazon. كان Butrus و August بالفعل من بين أفضل عشرة تجار تجزئة على المنصة في ذلك الوقت. ومع ذلك، فإن هذا النجاح جلب معه أيضاً المسؤولية وأدى الاستثمار الخاطئ إلى إفلاسٍ غير متوقع، ونهاية مؤقتة لرجال الأعمال.

وعلى الرغم من هذه الهزيمة، لم يستسلم بطرس. حيث عاد وافتتح هذه المرة شركة أصغر وأكثر مرونة وبأقل تكاليف وأقصى قدر من الكفاءة. وبعد عام ونصف العام، تفرغ بطرس لإدارة الشركة بشكلٍ استراتيجي فقط. حيث كان بطرس معروفاً بالفعل في الدوائر المهنية حينها، وتمت دعوته إلى فعاليات مختلفة كمتحدث. حيث كان يتلقى المزيد والمزيد من طلبات المشورة أو المساعدة، لكنه لم يكن قادراً بعد على الاستجابة لكل طلب. لذلك طور بطرس سعيد رؤية جديدة، وهي أن يُظهر لبائعي التجزئة الآخرين عبر الإنترنت ويرشدهم على كيفية بناء عمل تجاري فعال ومربح. حيث يمكن لأي شخص مهتم بهذه الشق الدخول في التجارة عبر الإنترنت باستخدام نظام Butrus Said، وزيادة الدخل وتقليل التكاليف.

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *