إعلان
إعلان

ندوة تعريفية حول مؤسسة ضمان مخاطر القروض في مكتبة الأسد.

#سفير_برس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

نظمت ندوة تعريفية حول المؤسسة قدمها مدير عام المؤسسة الدكتور قيس عثمان تتناول شرحاً لآلية عملها وسُبِل تفعيل نشاطها، إضافةً إلى بيان دورها الهام في دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الحصول على قروضٍ من المصارف، ما يمكنّهم من تأسيس المشروعات، أو توسعة القائم منها ورفع كفاءتها الإنتاجية في مكتبة الأسد بدمشق.
وأكد المدير العام لمؤسسة ضمان المخاطر الدكتور قيس عثمان أن المؤسسة أحدثت بموجب القانون رقم /12/ لعام 2016 لتحقيق مجموعة من الأهداف أهمها مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الحصول على قروض من المصارف بهدف إقامة مشروعاتهم أو توسعة القائم منها أو رفع كفاءتها الإنتاجية، الأمر الذي يساهم في زيادة دخل هذه المشروعات وزيادة فرص العمل والتشغيل في الاقتصاد الوطني وتعزيز دور المصارف في دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تحفيز المصارف على زيادة حجم القروض الممنوحة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وخلال المحاضرة بين الدكتور قيس عثمان أن المؤسسة بدأت بجولة في المحافظات لنشر ثقافة المؤسسة لتصل للجمهور المستهدف، ليتمكنوا من الحصول على خدمات المؤسسة، وقال أن دور مؤسسات ضمان المخاطر دور جوهري وهاماً في كثير من الدول، وستكون من أهم الآليات في يد الحكومة لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة، وخاصة أن أغلب المشاريع تعرضت للتوقف خلال فترة الأزمة ولا بد من دعمها لاستعادة عملها، مضيفاً أن الهدف من الندوة زيادة عدد المصارف المتعاونة مع المؤسسة، وخاصة أن المصارف مستفيدة من خدمات المؤسسة مثلها مثل صاحب المشروع، موضحاً أن المؤسسة تدعم كافة المشاريع .
وأوضح مدير الشؤون القانونية في مؤسسة ضمان مخاطر القروض السيد شادي عباس أن الندوة تتناول المؤسسة من حيث إحدائها ونشاطها، ودعمها وأهميتها في دعم الاقتصاد الوطني، وأوضح أن مؤسسة ضمان المخاطر تدعم جهتين المصارف وأصحاب المشاريع الصغيرة، وتقدم ضمانات لصاحب القرض وتكمل الضمانات وفق المعايير المحددة قانونيا، وبإمكانها أن تضمن لغاية 75% من قيمة القرض.
وبينت مديرة العلاقات العامة في مؤسسة ضمان مخاطر القروض أن الغاية الأساسية من الندوة التواصل مع مدراء فروع المصارف العامة والخاصة ومدراء مصارف التمويل الأصغر لتفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة معها والتنسيق مع غرف النجارة والصناعة، لتفعيل ضمان ومساعدة أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة في الحصول على قروضهم، وتعتبر الندوة استكمالا لسلسة ندوات تعريفية اطلقتها المؤسسة دعماً للخطة التسويقية الهادفة للتعريف بالمؤسسة.
ومن جهته مدير المناطق التنموية في محافظة ريف دمشق الدكتور عبد الرزاق ضميرية بين أنه جاء القانون رقم 12 الناظم للعمل بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في سبيل تحقيقف التنميو والتنمية المستدامة لدعم الطبقة المحتاجة للعمل وفرص العمل، تقوم محافظة ريف دمشق بإعداد دفاتر الشروط وتأمين التسهيلات المناسبة بدعم من السيد رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد.
ريم عباس مديرة الفرع 5 بالتجاري السوري أكدت أن المصرف تعاون مع المؤسسة منذ انطلاقتها عبر تقديم شرح الخدمات التي تقدمها لعملاء المصرف أو من خلال الندوات التي يقيمها، لافتة إلى أن الفئة الأكبر التي تستفيد من خدمات ضمان القروض هي المشاريع الصغيرة التي تكون بعيدة عن مراكز المدن.

#سفير_برس _ عبادة عبدالله محمد

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *