إعلان
إعلان

أنقرة … في دومينو الحرب السورية. بقلم : ماريا مرشد

# سفيربرس

إعلان

منذ بدء الحرب على سوريا ولا تزال الى الآن تتساقط أحجار دومينو الدول التي تآمرت على هذا البلد ، إلا أن الحجر التركي لا يزال عالقا في التربة السورية.

أنقرة الجار الشمالي لم يلبث يتقلب في دوامة الأزمة السورية حفاظاً على مصالحه المتمثلة أولاً بمنع الأكراد من التوغل في سوريا وخاصة على حدود التركية.

حليف الأمس لدمشق عدو اليوم في حال نزاع مع سوريا حيث تعد دمشق كل الأعمال العسكرية التركية على الأراضي السورية اعتداء وانتهاكا لسيادتها .

تحالف تركي مع الروسي والأمريكي : ومع دخول روسيا نطاق الجغرافيا السورية والمشاركة في الحرب على الإرهاب وانسحاب الأمريكي من المنطقة اتسعت دائرة الحراك التركي وهذه المرة وفق ما تسميه أنقرة منطقة آمنة في الشمال السوري تتفاوض على إقامتها مع موسكو وواشنطن وفي أحدث تصريحاته عن هذا الموضوع قال وزيرالخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو ( إن أنقرة وواشنطن تقتربان من الاتفاق على تفاصيل منطقة آمنة مزمعة في شمال شرق سوريا على الحدود التركية ) جاء ذلك في مؤتمر صحفي بشأن المحادثات التركية هذا الأسبوع مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا.

اذا الجار التركي من بقي في ميدان سوريا فهل يسقط حجر دومينو تركيا باتفاق بين القطبين أم ان كلمة دمشق حاضرة لتكسر أطماع حليف الأمس على أرضها؟؟! وقائع تخفيها الأيام المقبلة من تاريخ الحرب على سوريا .

#سفيربرس. بقلم  : ماريا مرشد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *