إعلان
إعلان

المقداد في مسقط.. هل تلعب السلطنة مجدداً دور الوساطة؟

#سفيربرس

إعلان

وصل وزير الخارجية والمغتربين د.فيصل المقداد إلى مسقط عاصمة سلطنة عمان، يوم أمس في زيارة تستمر عدة أيام، لإجراء مباحثات مع المسؤولين العمانيين، وفق مصادر سورية رسمية.

وتأتي الزيارة عقب أيام من سلسلة تصريحات خليجية وصفت بالإيجابية وأوحت بتعدل المزاج الخليجي تجاه سورية، بعد جهود دبلوماسية روسية وجولة لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف شملت السعودية والإمارات وقطر.

وكان وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” تلقى أول اتصال هاتفي بعد تسلمه لمنصبه خلفاً للراحل وليد المعلم،
من وزير خارجية عمان “بدر بن حمد البوسعيد”.

وأعلنت الخار.جية السورية يومها، أن المقداد تلقى مكالمة هاتفية من نظيره العماني “بدر بن حمد البوسعيدي” الذي هنأه بتعيينه لمنصبه الجديد و”تمنى له التوفيق في مهامه الجديدة”.

وتربط دمشق ومسقط علاقات ودية لم تنقطع رغم القطيعة العربية، والاصطفافات الخليجية والعربية المختلفة، واستمر التواصل بين البلدين طوال سنوات الحرب.

وتعتير مسقط على الدوام صمام الأمان  بين مختلف دول المنطقة، وتمارس دورها كعاصمة وساطة برز دورها الإيجابي في ملفات وقضايا عدة، كالأزمة اليمنية والملف النووي الإيراني.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية ‏ أن معالي الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية العربية السورية الشقيقة يزور المتحف الوطني في إطار زيارته الرسمية للسلطنة.

رئيس تحرير سفيربرس 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *