إعلان
إعلان

فيلم للكبار _ بقلم : المثنى علوش

#سفيربرس

إعلان

يحكى أن الحب وحده لا يكفي .. فالأيام تمضي و نحن واقفون لا نزاول أي نشاط غرامي و لو على سبيل التجربة . سألت نفسي مراراً هل فعلاً سأعيش مرتين حتى أتمكن من تكرار المشاهد التي جمعتني مع روزا على سرير واحد في ذروة العطاء و العناق.
و في الأسرّة تشتد النوازع الإنسانية و الإقتباسات من هنا و هناك لتؤلف ما ندعوه اليوم بالبهجة و السرور و الإنشراح، خصوصاً عندما يصبح الجو بارداً حيث تشتعل الأحضان كمدفأةٍ رباّنية وقودها الغزل و الممنوع المستباح .مددت يدي على عنقي فأخرجت بصماتها المتروكة بعنف منذ تلك الأيام التي مضى عليها سبعة و ثلاثين عاماً، و إذا برائحة الشانيل تنتشر في أرجاء الغرفة كسيل جارف يخترق وحدتي.
في خريف العمر تتكاتف الذكريات لتشكل جيشاً يهزم أعتى الرجال، فلا مفر من الأنين و البكاء على ماضٍ كنت فيه بطل الأبطال و فارس الفرسان .
ثم يخطر في بالي أن هذا الحب مات .. فلمَ إذاً كل هذا العذاب.
يومها قررت النهوض و السير في أحد الأسواق وسط مدينة اللاذقية و جلست على الرصيف أمام أحد المحال و عيني على المارة جيئة وذهاباً و هم يكتمون في صدورهم جبالاً من الكلمات النابية التي حفرت مكانها بفعل الأزمة الإقتصادية التي حلت بالبلاد ، لكنهم و بالرغم من ثقل أجسادهم الملقاة على هذه البلاد يمنون النفس بالأمل و يقولو في ذواتهم ( هذا الجوع سيمضي) . جوعهم هذا هو زبدة النزاعات بين حبيب هجرته الحبيبة لكنه أصرّ على معانقتها و تقبيلها بكل الوسائل المتاحة.
اتكأت على ركبتي محاولاً النهوض لكني لم أستطع خوفاً من السقوط أرضاً إثر سكتة قلبية قد تودي بحياتي في غفلة من الزمان، و لم أعرف حتى الآن ما إذا كان الحب وحده يكفي أم أنه يفيض.

#سفيربرس _ بقلم : المثنى علوش

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *