إعلان
إعلان

بمناسبة يوم المعلم العربي مؤسسة همة الشباب السوري تكرم القامة العلمية الكبيرة الدكتورة فاتنة الشعال

#سفير_برس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

كرمت مؤسسة همة الشباب السوري الأستاذة الدكتورة فاتنة الشعال على مدرج كلية الآداب والعلوم الإنسانية وبين طلابها بمناسبة يوم المعلم العربي، وذلك احتفاء بمسيرتها التعليمية، وقضت عقوداً من عمرها في التعليم، بحضور ميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور عدنان مسلم، ورئيسة قسم الجغرافيا في الكلية الأستاذة الدكتورة مريم جمعة عيسى.
وأكد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور عدنان مسلم أهمية العمل النكريمي الذي تقوم به مؤسسة همة الشباب السوري لتكريم قامة علمية كبيرة مثل الأستاذة الدكتورة فاتنة الشعال التي يشهد لها تاريخها الحافل بالإنجازات العلمية والعملية، واصفاً التكريم بأنه تكريم لكلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق بشخص أ.د الشعال، كما وجه الدكتور مسلم الشكر لمؤسسة همة الشباب السوري لقيامها بدورها المجتمعي من خلال الاهتمام بتكريم الأساتذة والمعلمينفي يوم عيدهم.
وعبرت أد. فاانة الشعال عن شكرها للمبادرة الجميلة التي نظمتها مؤسسة همة الشباب السوري لتكريمها بين طلابها ضمن القاعة الدرسية، وأوضحت أن اختيارها من قبل مؤسسة همة الشباب السوري دعم حقيقي وفخر كبير لها، متمنية أن تكون داعماً كبيراً للمؤسسة في تعزيز نشر الوعي العام حول قضايا المسؤولية المجتمعية، من خلال الشعار الذي رفعته جامعة دمشق في ربط الجامعة بالمجتمع، والجامعة في خدمة المجتمع.
من جهتها رئيس مجلس أمناء مؤسسة همة الشباب السوري باسمة الزيبق أوضحت أن المؤسسة اقتداءً بتكريم السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد في تكريم الأساتذة لذين تجاوزت مسيرتهم التعليمية أكثر من 40 عاماً، وايمانا منها باهمية العلم و فضل المعلم اختارت المؤسسة أ.د الدكتورة فاتنة الشعال لتكريمها بمناسبة عيد المعلم، وذلك لمسيرتها الطويل في العملية التعليمية والتي تجاوزت الأربعون عاماً، ولها بصمة مؤثرة في طلابها، وأرادت أيضاً أن يكون التكريم بين طلابها وأثناء المحاضرة ليكون للتكريم وقع وأثر أكبر في نفس الأستاذة المكرمة، وفي نفوس طلابها، موضحة اهتمام المؤسسة بالشباب.
رافق السيدة رئيسة مجلس أمناء مؤسسة همة الشباب السوري وفد من المؤسسة تألف من نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة امل البلدي، امين السر رنيم الدغلي، المدير المالي لانا البوشي، والمتطوعين المحامي عمر ضاهر والآنسة زويا والآنسة دانية.
يذكر أن الأستاذة الدكتورة فاتنة الشعال أستاذة جامعية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية_ قسم الجغرافية، تسلمت مناصب إدارية في السلك الخاص بالتعليم العالي السوري، حيث تولت منصب مديرة المؤسسات التعليمية الخاصة في وزارة التعليم العالي، وكذلك نائب رئيس جامعة دمشق للتعليم المفتوح، معاون وزير التعليم العالي للجامعات الخاصة، عميد كلية الآداب في جامعة دمشق حتى عام ٢٠٢٠ ، مؤسسة أول مركز لخدمة المواطن في سورية وذلك في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق
مؤسسة همة الشباب السوري مؤسسة مجتمعية  ، وأشهرت في بداية العام 2024 تعنى بالشباب السوري وقضاياه، تهتم بالتعليم والتمكين والتدريب، ويعتبر التعليم من اهتمامات المؤسسة.

#سفير_برس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *