إعلان
إعلان

وزير السياحة محمد رامي مرتيني يتفقد كاتدرائية السيدة العذراء ويجتمع بالفعاليات السياحية بحمص

#سفيربرس ـ راما السفّان

إعلان

ضمن نشاطات زيارة الوفد الحكومي لمدينة حمص قام المهندس محمد رامي مرتيني والوفد المرافق له بزيارة كاتدرائية السيدة العذراء ” أم الزنار ” في حي الحميدية بحمص القديمة.
الكنيسة تعتبر من الكنائس التاريخيّة والأثريّة وتعود للقرن الأول وسميت بهذا الاسم لوجود زنار ثوب مريم العذراء محفوظًا فيها، تشتهر بنمطها المعماري الفريد، والقناطر الحجرية ويوجد تحت الكنيسة الحالية كنيسة تعتبر من أقدم كنائس العالم، كما يلحق بها مزار خاص يعرض فيه زنار العذراء ينقل من الكنيسة ويطاف به في الشوارع المجاورة في عيد انتقال السيدة العذراء في الخامس عشر من آب في كل عام وتعتبر مقصد من مقاصد السياحة الدينية والثقافية للكثير من الزوار.

كما عقد  السيد الوزير اجتماع موسع  مع رؤساء الدوائر في مديرية سياحة حمص خلال زيارته للمحافظة بحضور معاون الوزير المهندس غياث الفراح والدكتور محمد خضور رئيس اتحاد غرف السياحة وعضو المكتب التنفيذي للقطاع السياحي همام غالي ومدير السياحة المهندس أحمد عكاش.. تم خلال الاجتماع مناقشة تطورات الواقع السياحي في المحافظة المتمثل بعودة المنشآت المتضررة للعمل ودخول منشآت جديدة للخدمة وأهمية متابعة المشاريع الاستثمارية التي تم طرحها في #ملتقى_الاستثمار_السياحي2019 والتركيز على الارتقاء في مستوى الخدمات السياحية المقدمة والتعليم والتدريب السياحي ومشروع تعديل بعض القرارات بما ينسجم مع التعافي الذي يشهده القطاع.

#سفيربرس ـ راما السفّان

سفيربرس ـ جولة وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني في مدينة حمص 
سفيربرس ـ جولة وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني في مدينة حمص
إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *