إعلان
إعلان

سعادة الوزير مات مرتين ـ بقلم: المثنى علوش

#سفيربرس

إعلان

تشير الساعة الآن إلى الواحدة بعد الزوال و تسع دقائق و خمسون ثانية..
إنه الوقت المثالي للتخلي عن عاداتي السيئة و التي تتلخص بالتدخين و الثرثرة و تناول الطعام بلا سبب .. في الحقيقة هو وقت النوم بالنسبة لي . بالرغم من أني لا أشعر بالنعاس، إلا أن المشكلة تفاقمت و قد حان الوقت لإيجاد الحلول المناسبة.
كانت وصية الطبيب أن أخلد إلى النوم و في جعبتي الهموم و القضايا المفصلية التي أرقتني خلال اليوم أو أيام خلت و محاولة بحثها في منامي علني أجد فائدة من ذلك .
تذكرت فوراً أن المعدة الممتلئة ستعكر صفو أحلامي لذلك و لله الحمد فقد كان العشاء بعض العدس و اللبن، و هذا ما أدعوه تقشفاً لأجل المصلحة العامة، فأنا رهنت كل وقتي و بذلت كل ما استطعت من جهد حتى أتلمس هموم الناس و أوجاعهم و مكافحة فقرهم الذي أوصلني إلى ما أنا فيه من مرتبة محترمة و بعض المال الذي قد يكفيني أنا و ذريتي إلى أبد الآبدين. و لمحاسن الصدف تذكرت أنني بلغت سن التقاعد منذ حوالي السنتين و خرجت من وظيفتي كوزير سابق .
الصحف كتبت وقتها أن وجودي في المنزل هو بمثابة نهضة جديدة للمصلحة العامة. جاحدين و كفرة و مأجورين و عليهم لعنةً لا تحول و لا تزول. لقد فقدوا ذاكرتهم الهلامية تماماً و تناسوا كل أفضالي و لهاثي المستدام لحماية الفقراء و الذود عنهم على كل الجبهات .
الخونة… لكن و لله الحمد، لقد أتى الآن من يذيقهم الويل و العذاب و يستبيح اللقمة الأخير التي تركتها لهم بغية إبقائهم على قيد الحياة.
من الأفضل أن أستعيد ذلك المجد العظيم، تلك الرهبة من ذكر حروف اسمي كلما صدحت الإذاعات به و كأنه وحشٌ رحيمٌ ينهض من جحره لإحقاق العدل و الطمأنينة… نعم هكذا أنا و بعدي فليكن الطوفان .

تقول السيدة فريال (زوجته) :
بحث عن مسدسه الحربي من عيار ٩ ملم المخبّأ في خزانته، و قام بفتحه و تعبئة رصاصة واحدة، و هي أول رصاصة تطلق منه حيث استقرت في رأسه و انتهى الأمر .

#سفيربرس ـ  بقلم: المثنى علوش

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *