إعلان
إعلان

“دامبو” يخلق من جديد في 2019

سفيربرس -  ترجمة رنده القاسم

إعلان

السنة القادمة ستكون سنة ديزني الكبرى التي ستشهد تحويل أشهر أفلامها من الرسوم المتحركة إلى أفلام حية. و ثلاثة على الأقل سترى النور هذه السنة و على رأسها فيلم الفيل الطائر “دامبو” الذي من المفترض أن يتم إطلاقه في آذار من عام 2019

و لكن بينما كانت أفلام ديزني السابقة، التي أعيد إحياؤها، شبيهة تماما بالقصة الأصلية، فإن الأمر سيكون مختلفا مع دامبو إذ يجب إضافة أمور كثير لإتمام قصة هذا الفيل الغريب، فالقصة الأساسية لا تزال موجودة و لكن مع الكثير من الإضافات.

فيلم دامبو الأصلي كان الرابع بين أفلام ديزني للرسوم المتحركة، و قصته بسيطة جدا، فدامبو الذي كان يعاني من سوء المعاملة بسبب أذنيه الكبيرتين بشكل كبير، أقام صداقة مع فأر ساعده على اكتشاف موهبته بالطيران و التي توفرها له أذناه، ما جعله نجما في السيرك.

هذه هي القصة لا أكثر، ما يفسر سبب الحاجة لإضافة عناصر جديدة إلى قصة الفيلم الجديد، و لاسيما عبر شخصيات جديدة بشرية. فالنسخة الجديدة من دامبو سوف تركز بشكل أساسي على شخصية تسمى “هولت فيريير” و هو نجم سيرك سابق أضحى الآن رجلا مختلفا بعد عودته من الحرب. و يعمل لدى صاحب السيرك ماكس ميديسي من أجل العناية بدامبو، الفيل المولود حديثا و الذي يسبب الضحك في السيرك بسبب أذنيه الكبيرتين بشكل هائل.

و لكن بعد أن يكتشف أطفال “هولت” أن دامبو يستطيع الطيران، يتدخل كل من المقاول “فانديفير” و البهلوان “مارشانت” بالموضوع إذ يريا في الفيل مشروع نجم يجلب الكثير من النقود.

يعد فيلم “دامبو” بأن يكون فريدا، و قد نجحت ديزني في جلب مخرج فريد لأجله و هو “تيم بورتون” و الذي سبق له إنتاج أفلام ناجحة مع ديزني مثل فيلم “أليس في بلاد العجائب”، و لقد أثبت نجاحا في ذاك النوع من الأفلام القادرة على أن تبعث الدفء في القلوب، ما يبشر بتحقيق نجاح جديد في دامبو.

فيلم “دامبو” الأصلي لم يكن فيلما موسيقيا بالمعنى التقليدي للكلمة، لأن معظم الأغاني لم تؤدى من قبل الشخصيات، و مع ذلك بقيت هناك بعض الأغاني المعروفة من النسخة الأصلية، و كل المؤشرات تدل على أن فيلم دامبو الجديد لن يكون فيلما موسيقيا أيضا، قد نستمع لأغان شهيرة من الفيلم القديم، و لكنها لن تكون جزءا من القصة تؤديها الشخصيات.

و من المؤكد أن الشخصية الأهم في الفيلم هي دامبو نفسه، و في النسخة الأصلية كان الفيل أبكما تماما، و إذا أخذنا بعين الاعتبار أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن ممثل سيؤدي صوت الفيل الطائر في النسخة الجديدة فإن هذا يعني أن دامبو الجديد لن يتحدث أيضا. و من المفترض أن يتم خلقه عبر الكمبيوتر، و لكن و بما أن ما من ضرورة لحركة الفم، فربما يتم استخدام فيل حقيقي في اللقطات التي لا تتطلب الطيران. و لكن يبدو أن دامبو سيتحول إلى شخصية ثانوية في الفيلم الذي يحمل اسمه و سيكون التركيز أكثر على الشخصيات الآدمية التي تحيط به و كيف تعامله.

و إذا لم يكن دامبو هو الشخصية الأساسية فعلى الأرجح أن هولت فيريير سيؤدي هذه المهمة، و يجسد دوره “كولين فاريل”، و هو الذي سيبذل كل جهده لحماية دامبو بينما الآخرون يحاولون الاستفادة منه.

و سيشهد الفيلم الجديد غياب شخصيات كثيرة كانت موجودة في النسخة الكرتونية، فما من ذكر لأم دامبو و لا الفأر أو الغربان التي منحت الفيل “ريشة سحرية”، و ما من إعلان في الفيلم الجديد عن أية شخصية تؤدي صوت حيوان ما، ما يعني أن النسخة الجديدة ستكون حول شخصيات بشرية بينما الشخصية التي يحمل الفيلم اسمها ستكون الوحيدة غير البشرية و لن تلعب أي دور هام.

و لكن من المفترض أن تكون هناك حيوانات أخرى في الفيلم، لأنه في النهاية يدور في السيرك، و يبقى السؤال هل سيكون لها أصوات كما في الفيلم الأصلي أو أنها ستكون ببساطة حيوانات حقيقية في السيرك كما هي في الحياة الواقعية؟ لننتظر و نرى.

تمت الترجمة عن موقع CinemaBlend الالكتروني

سفيربرس –  ترجمة رنده القاسم ـ الخبر 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *