إعلان
إعلان

لا تقلقي انا معك ِ. بقلم : بسمة مرواني

#سفيربرس _ تونس

إعلان

في عيد المراة شعب باجساد تدعي الخشونة بجميع الجوانح وتخفي ريش القلب..! قوم يتغنى بشعر قيس في عيون ليلى نهاراً..، ويدفن لواعجها ودموعها وجمرها ليلاً..! فصيلة طين يفتخر بفحولة عنترة جهاراً..، ويضمر سقم عبلة أمام القبيلة..! نحن أمة لا تستحيي..، نعرف إسم جولييت..، نسخر من انتحار روميو..، ولا نعلم عن القصة شيئاً..، إلا شكسبير..! جنس يحفظ أم كلثوم..، يصفق لعبد الحليم..، يشرق على فيروز..، ويغرب مع الصافي..! نحن رهط يسكر مع نزار على بلقيس خلسة..، يعربد على نهد كيلي مينوغ سرا ..، يهذي بريتا درويش في المنام..! يقتنص نظرة عشق من دعجاء او وطفاء يحدق و في وهج امراة لها سرمدية التفاهة فائقة الجمال ولايتمدد على جسد المتعة وينتشي بذرات العزف الا خارج المكان و لايقول كلمات الحب والغزل الا وهو على هضاب الغيم لمن لها شفاه يصهل في بساتين الألوهة أجنحة النيران .ويقول انا الرجل الوقور الخجول أو المتنهدم ألوك على مهل سراب اللامبالاة والاهمال لجاريتي التى هي من ضمن الاشياء -ملكيتي -وهي لها حشائش من لغة فواصل برودة الوقت تشرب كأسا بكل ما فيه من ثلج المعنى .ويتناسى انها هذه بحبها الكبير والتى منحته عمرها وجهدها وصحتها وتضحياتها تريده كما اشار الرحمان والقرأن مودة ورحمة * وهو المعنى الضمني لكلمة *الحب ، فليس استنقاصا من الرجولة ان يشعر بارتسام شفتيها قبل ان تبتسم ليس حراما ان يعرف موعد ثورة الدماء في عروقها ويجيد أكل أفكارها كما لو أنه صنعها بمكرٍ وصلابة ! .. وليس عيبا انه في كل يوم او في يوم عيد منسوب اليها تسميته أان تمسح على تعبها بكل انسجام الحياة قائلا ـ لا تقلقي ، أنا معكِ ”
خينها ستراها بفطنة الفرنسيه جوبا صاند الحادة و بجمال وفتنة بمقاييس انجيلينا جولي وكعابدة ملتزمة رحيمة كما التى زاحمت الرسول في دخول الجنة وتكون لك الجنة المعجلة في جحيم الدنيا وسبب السعادة
لكن!لكن !!!!تظل المراة اللغة فيها واليها عارية في طينية الزمن وفي المجتمع الذكوري.

#سفيربرس _ بقلم  : بسمة مرواني 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *