إعلان
إعلان

هجوم تركي مرتقب على قوات الجيش الوطني الليبي

#سفيربرس

إعلان

صرَّح وزير الداخلية في حكومة السراج ” فتحي باشاغا” بأنَّ تركيا على وشك شن هجوم على القوات الشرقية لخليفة حفتر قرب طرابلس وذلك في ظل التطورات الأخيرة الحاصلة في البلاد، والتدخل التركي الواضح في الوضع الليبي عسكرياً واستخباراتياً.

وفي مقابلة للوزير “فتحي باشاغا” مع رويترز، كان قد أكّد نية الأتراك بمهاجمة قوات الجيش الوطني الليبي، وأنَّ الهجوم أصبح قريباً دون أدنى شك، وهو طعن صريح لوقف إطلاق النار التي تم الإعلان عنه في 12 يناير، في محاولة من الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان لنزع نقطة استراتيجية لمواجهة الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في الخامس من الشهر الجاري، حيث سيكون هذا التقدم الاستراتيجي بمثابة موقف قوة لبدء المفاوضات مع روسيا.

وفي الحديث عن تحركات تركيا قبل الهجوم، فقد شهدت ليبيا مؤخراً طيران مكثف لطائرات تركية من دون طيار، هدفها جمع المعلومات الاستخباراتية، وفي هذا الصدد فإنَّ الجيش الوطني الليبي يعلن يومياً عن إسقاط مثل هذه الطائرات عند محاولتها خرق الأجواء الليبية في المناطق التي يسيطر عليها الجيش.

وفي المجمل فقد شهدت الفترة الأخيرة تصاعد في التوترات في جميع أنحاء المنطقة بسبب الأزمة الليبية، وبالأخص بعد أن سمح البرلمان التركي بإذن من الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بإرسال قوات تركية إلى العاصمة الليبية طرابلس لدعم الحكومة غير الشرعية، مع التأكيد بأنَّ تركيا تستخدم وقفاً مؤقتاً لإطلاق النار بغية نقل جنودها والمرتزقة السوريين والإرهابيين والأسلحة إلى طرابلس، وهو تحضير حتمي لهجوم بات قاب قوسين أو أدنى من قبل القوات التركية ضد الجيش الوطني الليبي.

#سفيربرس 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *