إعلان
إعلان

مؤتمر صحفي في اتحاد الكتّاب العرب للتعريف بفرقة “غروب يوروم التركية” التي ستغني في ثلاث جامعات سورية

#سفير_برس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

نظم اتحاد الكتّاب العرب بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية ونقابة الفنانين السوريين اليوم مؤتمراً صحفياً في مقر الاتحاد بالمزة للتعريف بفرقة “غروب يوروم التركية” التي ستغني لفلسطين في ثلاث جامعات سورية بفعالية تحت عنوان لفلسطين نغني.
وأكد رئيس اتحاد الكتّاب العرب الدكتور محمد الحوراني أن الفعالية تستهدف فئة الشباب ولان هذا يعني اكثر من اتحاد او منظمة في سورية لذلك حرص الاتحاد على ان يكون نشاطها بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية ونقابة الفنانين السوريين، موضحاً أن فرقة غروب التركية جاءت إلى سورية للتضامن مع الشعب السوري والتضامن مع القضية الفلسطينية وللغناء لها تحت عنوان لفلسطين نغني، وأضاف ان هناك شركاء حقيقيين للشعب السوري في المقاومة في كل دول العالم، وإن هذا العمل المشترك يكثف الجهود في إطار دعم القضية الفلسطينية.
وبين رئيس فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية الزميل المهندس قاسم العلي أنهم يقدرون عاليا المبادرات المتضامنة مع قضايا الشعب السوري في الحرب التي يواجهها وكذلك التضامن مع القضية الفلسطينية التي تواجه أعتى قوى الشر، وأن عنوان الفعالية يشرح ثقافة الفرقة والرسالة التي توجهها وخاصة أنها ستغني في ثلاث جامعات سورية هي جامعة حلب، جامعة تشرين، وجامعة دمشق، متمنياً لهم النجاح في فعاليتهم ونشر ثقافتهم.
ولفت نائب رئيس اتحاد الكتّاب العرب الأستاذ توفيق أن فرقة غروب التركية ليست مجرد فرقة غنائية بل هي ثقافة مقاومة معبراً عن إعجابه بأعضاء الفرقة الذين يبذلون جهودهم في نشر ثقافتهم التي تعني التضامن مع الشعوب المقاومة ومنها سورية وفلسطين.
من جهته عضو فرقة غروب يوروم التركية أوموت غولتكين توجه بالتحية للاتحادات الراعية للفعالية موضحاً أن فرقة غروب التركية جاءت إلى سورية لتقف قوتنا إلى جانبها كما وقفت إلى جانب فلسطين ولينقلوا إلى سورية تحيات كل من سجن من أجل النضال ومواجهة الإمبريالية.
وأضاف غولتكن أن فرقة ( يوروم ) الموسيقية التركية تأسست عام 1985 على يد أربعة شباب جامعيين هواة ووضعت على عاتقها محاربة الرأسمالية المتعفنة والأصولية في تركيا بواسطة الفن والموسيقا والثقافة، ونظرا لتوجهاتها تعرضت الفرقة للحظر ومصادرة ألبوماتها وأدخل أعضاؤها السجون ونالوا أصناف من التعذيب والحرمان، وأن كلمة يوروم باللغة التركية تعني ( تعليق ) بالعربية وكانت معظم أغاني الفرقة عبارة عن تعليقات وانتقادات لاذعة للحكومة وشعار الفرقة الدفاع عن مطالب الطبقة العاملة.
وقالت المسؤولة الإعلامية في الجبهة الشعبية التركية المناهضة للإمبريالية كوستينا كاروسي: إننا نوسع حلقة مواجهتنا للإمبريالية ونتضامن مع سورية وشعبها وجيشها، وها نحن نحقق الانتصار ولا بد من توحد دول المقاومة بمحور قوي وعلى الإعلام أن يأخذ دوره الفاعل في هذا الاتجاه لنكون صفا واحدا ضد الإرهاب والإمبريالية وقتلة الأطفال.
يذكر أن فرقة غروب يوروم التركية تقيم حفلاتها في جامعة حلب يوم غد الأحد وفي جامعة تشرين يوم الاثنين وفي جامعة دمشق يوم الثلاثاء القادم.

#سفير_برس _ عبادة عبدالله محمد

 

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *