إعلان
إعلان

سمير هزيم يكشف لسفيربرس تطورات مسلسل “بروكار”،و هؤلاء هم النجوم المشاركين بالجزء الجديد:

سفير برس _ هلا شكنتنا

إعلان

كشف الكاتب السوري سمير هزيم لموقع “سفير برس” عن بدء تصوير مسلسل “بروكار” بجزئه الثاني خلال الأيام المقبلة،من إخراج محمد زهير رجب و إنتاج شركة قبنض للإنتاج الفني و بطولة كل من يزن خليل و زينة بارافي و عبد الهادي صباغ و زهير رمضان.

حيث أوضح هزيم بأن الجزء الجديد سوف يكون بمثابة تكملة للجزء الأول من حيث سير الأحداث التي بدأت حينما دخل جنود فرنسيين لمشغل الخياطة و تهجموا على النساء المتواجدين بداخله،و حينها دخل ثلاثة رجال متنكرين بملابس نساء للقضاء على الفرنسيين و إنقاذ نساء الحارة،مبيناً أن العمل من هذه النقطة بدأت أحداثه تتبلور حيث أراد الفرنسيين أن يقوموا بإلقاء القبض على هؤلاء الشباب لكنهم لم يستطيعوا ذلك.

مضيفاً الكاتب السوري أن من خلال هذه الجزء سوف تستمر الأحداث حتى يتمكنوا الفرنسيين من إلقاء القبض على الشباب الهاربين الذين لاذوا بالفرار إلى جبل العرب،موضح أن الحلقة الأولى من الجزء الثاني ستكون بمثابة الحلقة 34 للعمل،و سوف يشعر المشاهد بأنه يرى تكملة للحلقة الأخيرة التي ظهرت بالجزء الأول.

وأشار هزيم إلى أن العمل سوف يكون له جوانب جديدة ستطرح خلال هذا الجزء،أهمها هي الحالة السيئة التي سوف تعيشها الحارة بسبب ضغط الفرنسيين على أهالي الحارة لتسليم الشباب، منها سوء الوضع الاقتصادي و الحصار،مبيناً بأن العمل سوف يقوم بطرح مقاربة تقوم على تجسيد الوضع الاقتصادي الحالي التي تعيشه سوريا بسبب سنوات الحرب العشرة التي تعرضت لها.

أما عن الممثلين المشاركين ضمن العمل،فقد أكد سمير هزيم بأن هنالك مجموعة نجوم انضموا للجزء الثاني بأدوار جديدة منهم الممثل عدنان أبو الشامات و سوف يقوم بتأدية ضابط فرنسي
“كولونيل”،والممثل جمال القبش بدور القاضي، بالإضافة إلى وجود الممثل جمال العلي و فاتح سليمان.

كما أضاف هزيم بأن الفنانة القديرة سلمى المصري قد اعتذرت عن العمل بسبب ضيق الوقت خاصة بعد انضمامها لعمل عربي سوف يتم تصويره في تركيا و سيستمر تصويره لشهر آذار و في هذه الحالة سوف يصبح تنسيق الأوقات صعب جداً، مبيناً بأن الفنانة فاديا الخطاب سوف تحل مكانها لتقوم بتأدية شخصية
“أم النور”،مشيراً أيضاً إلى أن الفنانة مها المصري اعتذرت عن المشاركة بسبب تواجدها في دبي و سوف تحل مكانها الفنانة لينا حوارنة لتقوم بتأدية شخصية “أم عصمت”.

من جانب آخر و حول ازدياد أعمال البيئة الشامية في الآونة الأخيرة،فقد أوضح هزيم بأن أعمال البيئة الشامية تعد من الأعمال المطلوبة في هذا الوقت،كونها لا تحتاج لميزانية مادية عالية كما هو الحال في الأعمال المعاصرة،لذلك تتجه شركات الإنتاج و المحطات التلفزيونية لهذا النوع من الأعمال.

مبيناً بأن أعمال البيئة الشامية لا تستهويه كثيراً،لذلك عندما قام بكتابة “بروكار” لم يركز على أفكار البيئةالشامية التي طرحت بوقت سابق بل قام بكتابة عمل يروي حكاية جديدة بعيدة عن القصص التقليدية التي شاهدها المتابع.

كما كشف أيضاً بأنه قام بكتابة ثلاثة أعمال معاصرة و ينتظر الوقت و الشركة المناسبة لعرضهم و تسويقهم بشكل يخدم النصوص.

وفي نهاية حديثه أوضح الكاتب سمير هزيم أن الجزء الثاني من مسلسل “بروكار” هو نهاية القصة و لن يكون هنالك أجزاء أخرى من العمل.

#سفير برس _ هلا شكنتنا

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *