إعلان
إعلان

النسخة النهائية لويندوز 11 أصبحت متاحة الآن للجميع!

#سفيربرس _ زينة مخول

إعلان
بعد ستة أعوام من الاستخدام اليومي، بعد ستة أعوام من التحديثات المربكة النصف سنوية، ها قد جاء اليوم الذي نقول فيه «وداعًا ويندوز 10» حيث أعلنت مايكروسوفت أخيرًا عن ويندوز 11 أو النسخة النهائية (المستقرة) من نظامها التشغيلي الأحدث حتى الآن لتسطر بذلك ملحمة جديدة تضاف إلى تاريخها. فإن كنت من ملايين الأشخاص الذين يتطلعون إلى تثبيت ويندوز 11 منذُ ان تم الاعلان عنه في 24 يونيو الماضي، وتجربة الواجهة الرسومية المحسنّة والمميزات الجديدة .
الترقية المجانية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 متاحة حاليًا بشكل رسمي. وفيما يلي نستعرض بالتفصيل كل الطرق التي توفرها مايكروسوفت للحصول على الترقية على جهازك الآن.
باعتباره نظام جديد كليًا وليس مجرد تحديث لويندوز 10، ستحتاج إلى إعداد جهاز الكمبيوتر لديك قبل البدء في الترقية إلى ويندوز 11 أو تثبيته، وذلك عبر 5 خُطوات قمنا بتوضيحهم في موضوع سابق: كيف تستعد لاستقبال الترقية إلى ويندوز 11. ولعل أهم هذه الخُطوات على الإطلاق هي التحقق مما إذا كان ويندوز 11 مدعوم وان جهاز الكمبيوتر لديك يلبي الحد الأدنى من متطلبات النظام.
في حال لم تقم بذلك من قبل، يمكنك تشغيل أداة PC Health Check الرسمية من مايكروسوفت والضغط على “Check Now” وستخبرك الأداة ما إذا كان ويندوز 11 يدعم الترقية المجانية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11. إذا كان جهازك يفي بمتطلبات تشغيل ويندوز 11 ستظهر علامة صح باللون الأخضر مما يشير إلى أهلية الجهاز للترقية المجانية. بينما لو كانت هناك إمكانيات مطلوبة لا تتوفر في جهازك كعدم وجود شريحة TPM أو سعة التخزين ممتلئة، فستتلقى رسالة توضح السبب بالتفصيل.
الخبر الجيد هو أنه حتى لو كان جهازك ليس بالإمكانيات التي تسمح بالانتقال إلى ويندوز 11، فلا يزال بإمكانك الترقية على أي حال. الأمر متروك لك، كل المطلوب هو ملف الـ ISO ولكن مايكروسوفت تلزمك الموافقة على تنازل قبل إجراء “تثبيت إجباري” لويندوز 11.
#سفيربرس _ متابعة : زينة مخول
إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *